أسعار الحديد اليوم تشهد استقرار خلال التعاملات وحديد “عز” يسجل 12100 جنيه
أسعار الحديد

شهدت سوق الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء استقرار ملحوظ في الأسعار، حي سجل سعر الطن من حديد عز خلال تعاملات اليوم 12100 جنيه، ووصل سعر الطن من حديد المصريين 11900 جنيه، بينما سجل سعر الطن من حديد بشاي نحو 12070 جنيه، ووصل سعر الطن من حديد الجيوشي نحو 11800 جنيه.

كما سعر سعر الطن من حديد العتال خلال تعاملات اليوم نحو 12000 جنيه ووصل سعر الطن من حديد مصر ستيل إلى نحو 11800 جنيه، كما سجل سعر الطن من حديد المراكبي نحو 11900 جنيه وسعر الطن من حديد العشري نحو 11800 جنيه وسعر الطن من حديد عطية نحو 12 ألف جنيه.

وخلال التصريحات التي قام بها رئيس شعبة مواد البناء التابع للغرفة التجارية في القاهرة المهندس “أحمد الزيني”، فقد أكد على المبالغة الشديدة التي تعاني منها أسعار الحديد في السوق في الفترة الحالية، مضيفا أن تلك الارتفاعات التي تمر بها أسعار الحديد تؤثر على أسعار مواد التشييد والبناء الأخرى من حيث الارتفاع والانخفاض.

وبالتالي تؤثر تلك الأسعار على أسعار العقارات والوحدات السكنية والتي تمر خلال الفترة الحالية بحالة من الركود وتراجع القدرة الشرائية مع الارتفاعات المبالغ فيها والتي طرأت عليها مؤخرا، كما تقدم رئيس شعبة مواد البناء بطلب إلى الحكومة المصرية من أجل حماية المواطن محدود الدخل، وذلك من خلال ضبط الأسعار ومنعها من الارتفاع من جديد.

هذا بجانب ضرورة المحافظة على المشروعات الاستثمارية العقارية مستمرة خلال الفترة القادمة، مضيفا أن الارتفاعات التي طرأت على أسعار الحديد خلال الفترة الأخيرة قد تسببت في ارتفاعات كبيرة في أسعار مواد البناء والتشييد وبالتالي ارتفاعات ملحوظة في أسعار الوحدات السكنية والشقق التي يتم طرحها للمواطنين.

ومع الارتفاعات الكبيرة التي طرأت على أسعار الوحدات السكنية، تراجع المواطن وخاصة محدود الدخل عن شراء الوحدات، وبالتالي تراجعت القدرة الشرائية لسوق العقارات وشهد السوق خلال الفترة الأخيرة حالة من الركود والكساد، الأمر الذي أغضب الشركات العقارية بشكل كبير، وتوقع الخبراء أن عام 2018 القادم لن يشهد ارتفاعات جديدة في أسعار العقارات لهذا السبب.

اقرأ أيضا:

  1. ما هي الأسباب الخمسة التي تدفع الشركات العقارية إلى تثبيت أسعار العقارات في 2018؟