“شعبة الملابس الجاهزة” تعلن زيادة أسعار الملابس الشتوية بنسبة 200%
ملابس شتوية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” محمود الداعور من خلال اتصال هاتفي معه على القناة الفضائية “دي إم سي” من خلال برنامج “8 الصبح”، حيث أعرف عن مجموعة من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة الشتوية داخل الأسواق المصرية.

وصرح “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن أسعار الملابس الشتوية ارتفعت بنسبة تكاد تكون 200 في المئة، نتيجة إطلاق تعويم سعر الصرف للعملة المصرية، وبسبب ارتفاع أسعار الخامات، بالإضافة إلى زيادة كل مدخلات وتكاليف الإنتاج المتمثلة في مياه، وكهرباء، وأجور عمال، مستلزمات إنتاج، وأضاف أن كل هذه الزيادات ما أدى إلى ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة وخصوصا أسعار الملابس الشتوية.

وأشار “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن نسبة استيراد الملابس الجاهزة من خارج الدولة المصرية تكاد تصل إلى ستين في المئة من نسبة الملابس الجاهزة المتواجدة داخل الأسواق المصرية، وأشار أنه بعد تحرير سعر الصرف وتقنين الواردات من الخارج قد تكون نسبة استيراد الملابس قد زادت ولم تقل.

وأشار “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن الواردات ليس لها علاقة على سعر العملة حيث أوضح أن انخفاض قيمة الجنيه المصري ليس لها علاقة حيث أن الجميع مازالوا يعملون بالإضافة إلى حاجة الجميع إلى الملابس.

وأوضح “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن سوق صناعة الملابس الجاهزة في مصر يعاني من مشاكل في العمالة، ومشاكل مع الجهات السيادية داخل الدولة، وهناك مشاكل أخرى والتي من أبرزها التي تكون عقبة في طريقة زيادة إنتاج الدولة المصرية من صناعة الملابس وهي العمالة.

وأعلن “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن ندرة العمالة المصرية في مجال صناعة الملابس الجاهزة تعد أكبر عقبة في هذه الصناعة، أن طموحات الشباب مختلفة عن احتياجات العمل الحالية، وأشار أن لحل مشكلة ندرة العمالة نعمل على عودة “التعليم الفني” وهذا على المدى المتوسط والطويل.

وأوضح “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن الحل لمشكلة المواطن في الوقت الحالي من أجل استطاعة أن يقوم بشراء الملابس الشتوية هي ارتفاع دخل المواطن المصري.

أقرا المزيد مصادر تعلن ارتفاع أسعار الملابس الشتوية في مصر 20%