الإسكان تنفذ 4704 وحدة سكنية في المنصورة الجديدة ضمن مشرواع “سكن مصر”
وحدات سكنية-صورة أرشيفية

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور “مصطفى مدبولي” أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بإعداد 4704 وحدة سكنية ضمن 196 عمارة، مضيفا أن تلك الوحدات تابعة لمشروع “سكن مصر” الذي تقوم الوزارة بتنفيذه في مدينة المنصورة الجديدة حاليا.

وأضاف وزير الإسكان أن المنطقة الأولى من المشروع ستضم نحو 67 عمارة بينما تضم المنطقة الثانية نحو 70 عمارة وتصل أعداد العماير التي تضمها المنطقة الثالثة إلى 50 عمارة، وتمكنت الوزارة خلال الفترة الماضية من الوصول إلى مراحل متقدمة في نسب التنفيذ.

وانتهت الوزارة من إجراءات صب أعمدة الدور الثاني في عدد من العمارات، مضيفا أن الوزارة ستقوم خلال المنطقة الثانية من مشروع “دار مصر” بتنفيذ ما يقرب من 2907 وحدة سكنية في نحو 121 عمارة، ويتبع هذا المشروع نظام الإسكان المتوسط، بجانب مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة والذي ستنفذ الوزارة خلاله 1392 وحدة سكنية ضمن 58 عمارة.

كما أشار الوزير إلى مساحة مدينة المنصورة الجديدة والتي تقدر بنحو 5104 فدان، قامت الوزار بتخصيص مرحلة عاجلة بقيمة 2063 فدان، حيث بدأت الوزارة العمل على تلك المساحة منذ شهور قليلة مع بداية تدشين المدينة، وتقوم شركات المقاولات بأقصى جهدها للانتهاء من العمل في أقرب وقت بالنسبة لجميع المجالات من أعمال الطرق والمرافق وغيرها.

وخلال التصريحات التي قام بها رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المسؤول عن شئون التطوير والتنمية في المدن الجديدة، المهندس “عبد المطلب ممدوح”، أن الهيئة قامت بإجراءات تقسيم أعمال المرحلة الأولى من المشروع على شركتين مقاولات ” كونكورد والمقاولون العرب”.

حيث قامت شركة المقاولون العرب باستلام إحداثيات الطرق مساحة 1000 فدان من قبل الهيئة، كما تمكنت الشركة من الانتهاء من أكثر من 90% من أعمال الفرمة بالنسبة للطبقة الأولى، وهي نفس النسبة التي تمكن شركة كونكورد من تنفيذها بالنسبة للمساحة المتبقية والتي تصل إلى 1063 فدان.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها وزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية والتي أوضح خلالها تفاصيل إنشاء المراحل المختلفة من المشروعات السكنية التي تقوم بها الوزارة، التابعة لمشروعات الإسكان المتوسط والإسكان الاجتماعي استعداد لطرحها قريبا.

اقرأ أيضا:

  1. عقوبات بيع وحدات الإسكان الاجتماعي كما أعنلتها الوزارة.