“الدرة” يعلن في بافيكس “المركزي” سيدرج خدمات جديدة للشمول المالي في عام 2018
مؤتمر بافيكس

تابع موقع مصر 365 إجماع جميع المشاركين في القطاع المالي وكذلك في القطاع التكنولوجي خلال فعاليات مؤتمر “بافيكس” للشمول المالي الذي تم إقامته بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للاتصالات كايرو آي سي تي على أن الدولة المصرية تخطو في الاتجاه الصحيح نحو المزيد من الخدمات الإلكترونية المالية، ومضيفين أن المواطن المصري أصبح يقبل على خدمات الشمول المالي.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة جي دي الدكتور “كارتسن وينجل” أن المجتمع الدولي يشهد العديد من التغييرات في التعاملات النقدية والمالية، ولم تعد تعتمد على “السيولة النقدية” بينما يتجه جميع دول العالم إلى مزيد من التعاملات الغير نقدية، وأوضح أن شركته تشارك في المزيد من التعاون مع كبار الحكومة على مستوى العالم للعمل على تقديم خدمات تأمين التعاملات الرقمية وكذلك التعاملات النقدية التقليدية.

وصرح ممثل بننك مصر “إيهاب الدرة” خلال فعاليات جلسات مؤتمر بافيكس أن عامل التكلفة يعد من العوامل الاقتصادية المؤثرة جداَّ في سوق الاقتصاد المصري، وأكد على أن الاعتماد على “الحلول الرقمية” سوف يؤدي وبشكل كبير على خفض قيمة التكلفة مما سيساعد على حصول المستخدم إلى أفضل الخدمات.

وأضاف “إيهاب الدرة” أن عدد نقاط البيع ونقاط التحصيل في البنوك العاملة في السوق المصرية تبلغ حوالي خمسة وستين ألف نقطة، وأضاف أنه من المتوقع أن تبلغ إلى ثلاثمائة ألف نقطة خلال العام الجديد 2018، وأوضح أن “التجارة الإلكترونية” وزياردة حجمها داخل السوق المصرية يدل على أن المستهلكين في السوق المصرية بدأوا يستهدفون الخدمات الإلكترونية في مجال المعاملات المالية بشكل أكبر.

وأضاف “إيهاب الدرة” أن زيادة عدد المستخدمين في السوق المصري ممن يمتلكون حسابات خاصة بعد تحوويل صرف رواتيهم الحكومية عبر “ماكينات الصراف الآلي” نتج عنها إصدار حوالي خمسة مليون كارت حكومي خاص برواتب الموظفين في القطاع العام، وينتظر السوق المحلي المصرفي أيضا في الوقت الحالي أن يتم تفعيل “كارت الفلاح” أيضا.

وأوضح “إيهاب الدرة” أن هناك عدد كبير من التحديثات سيتم إطلاقها من قبل “البنك المركزي المصري” خلال شهر يناير القادم من العام الجديد 2018.

أقرا المزيد “البريد” تعلن في مؤتمر بافيكس البدء في تطبيق نظام بصمة العين خلال معاملاتها المالية