الملابس الجاهزة تعلن ارتفاع سعر مستلزمات الملابس الجاهزة بنسبة 100%
الملابس الجاهزة

صرح رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية يحيى زنانيرى أن أسعار مستلزمات إنتاج الملابس الجاهزة ارتفعت بصورة كبيرة حيث ارتفعت المستلزمات المستوردة بنسبة 100% في حين ارتفعت المستلزمات محلية الصنع بنسبة 80%.

وأوضح يحيى زنانيري أن تعتبر مستلزمات انتاج الملابس مثل الماكينات والمكوى والابر من أهم الضروريات بقطاع الملابس مشيرا إلى ارتفاع أسعارها بصورة كبيرة مؤخرا مضيفا أن عمليات الغش التجارى تظهر في كافة السلع وليس في قطاع الملابس فقط.

وقد كشف في وقت سابق رئيس شعبة الملابس الجاهزة عن موعد بدء الأوكازيون الشتوى للملابس الجاهزة في مطلع شهر يناير القادم ويرجع ذلك إلي حالة الركود التي يشهدها السوق المصري منذ فترة مشيرا إلي أن موسم الأوكازيون الشتوي يبدأ في الأعوام السابقة في نهاية شهر فبراير.

اقرأ أيضا.. “شعبة الملابس الجاهزة” تعلن زيادة أسعار الملابس الشتوية بنسبة 200%

وأضاف زنانيرى أن السبب الأساسي في بدء موسم الأوكازيون الشتوي هذا العام مبكرا لأن السوق لا يستطيع تحمل كل هذا الوقت بسبب ما يعانيه التجار من الخسائر وقلة نسبة المبيعات لافتا إلى أن نسبة التخفيضات في الأوكازيون الشتوي 2018 سوف تبدأ من نسبة تتراوح بين 20% إلى 50% وفقا لحجم إقبال الجمهور علي الشراء.

وقال يحيى زنانيري عن ظهور عدد من المبادرات التي قام بها بعض التجار كحل لحالة الركود والكساد التي يعانيها السوق مثل مبادرة بيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لا يمكن تنفيذها بكل سهولة نظرا لعدم وضع حتى الآن الضوابط والشروط لتنفيذها وطريقة الاستفادة منها، وأوضح يحيى زنانيري أن هذه المبادرة اعتبرها التجار ضوء أمل لتجاوز حالة الركود الشديد التي تشهدها الأسواق، وعلى الرغم من دور الأوكازيون الشتوي في تحريك نسبة المبيعات ولكن التاجر لا يستطيع في بداية الموسم الشتوي تحمل تكاليف الإنتاج حتى بدء موسم الأوكازيون.

وأضاف رئيس الشعبة أنه من الضروري وضع خطة وضوابط محددة لمبادرة بيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لكي يستفيد منها التاجر والمستهلك الذي أصبح لا يمكنه تحمل المزيد من الأعباء فضلا عن محاولة كسر حالة الركود التي تعانيها الأسواق، والجدير بالذكر أن يحيى زنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة قد صرح أن التخفيضات في يوم البلاك فرايدي تساهم بشكل عام في رواج المبيعات بالأسواق.