“الفاو” تعلن على انخفاض أسعار الغذاء العالمية خلال نوفمبر 2017
الفاو

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنتها “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو” إن أسعار الأغذية في جميع أنحاء العالم قد تراجعت قليلا في شهر نوفمبر السابق من العام الجاري 2017، وأشارت أن انخفاض الأسعار قد شمل منتجات الألبان لتطغى على الزيادة الكبيرة في أسعار الزيوت النباتية وأسعار السكر.

وأوضح مؤشر فاو لأسعار الغذاء التي يتم من خلال قياس المتغيرات الشهرية لسلة الزيوت النباتية وكذلك الحبوب والسكر والألبان بالإضافة إلى اللحوم أن مؤشر فاو قد سجل 175,8 نقطة في المتوسط عن شهر نوفمبر السابق لعام 2017، في حين أن الانخفاض في الأسعار من خلال مؤشر فاو قد بلغت نسبة المئوية حوالي 0,5% عن شهر أكتوبر السابق لعام 2017.

وأوضح مؤشر فاو لأسعار الغذاء أن هناك ارتفاع في أسعار الغذاء في أسواق العالم بنسبة تصل إلى 2,3% عن شهر نوفمبر السابق للعام السابق 2016، وبالإضافة إلى إعلان “منظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة فاو” عن انتهاء فترة التقلبات الحادة في أسعار السلع الأولية الزراعية.

وصرحت “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو” عن توقعها أن تظل “السلع الأولية الزراعية” مستقرة خلال العشر سنوات القادمة، كما شملت توقعات المنظمة الدولية إنتاج جميع دول العالم من الحبوب خلال العام الحالي 2017 بزيادة 16,8 مليون طن من الحبوب عن الإنتاج الزراعي منها خلال العام السابق 2016، ليصل إلى 2,627 مليار طن من الحبوب، وتوقعت أن ترتفع الإمدادات العالمية من الحبوب إلى أعلى مستوى له.

بالإضافة إلى إعلان “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو” عن توقعها لزيادة انخفاض الإنتاج العالمي من القمح ليصل إلى 754,8 مليون طن من القمح، أي أن كمية إنتاج القمح قد انخفضت بنسبة مئوية تصل إلى واحد في المئة عن عام 2016.

والجدير بالذكر أن “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو” تقوم على خدمة الدول النامية وكذلك الدول المتقدمة من أجل القضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم، وتعتبر منظمة الفاو هي مصدر للمعرفة وكذلك مصدر للمعلومات الدقيقة التي تعمل على مساعدة الدول النامية في تطورها والعمل على تحسين تنميتها من الناحية الزراعية.

أقرا المزيد “ممثل الفاو” يعلن في “المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي” مصر حققت الأمن الغذائي