تعرف على التفاصيل الخاصة بمصنعية بيع الذهب داخل محلات الصاغة
الذهب

المعدن الأصفر أو الذهب يعتبر من أهم المعادن التي أصبحت حالياً ذات أسعار عالية، ويبحث يومياً العديد من الأشخاص في الوطن العربي والعالم بأكمله عن أسعار الذهب، خاصة الشباب المقبلين على الزواج أو المهتمين بمتابعة الاقتصاد بشكل يومي، أسعار الذهب تشهد تراجع كثيراً هذه الأيام وهذا ما يفضله ويبحث عنه الكثير من الأشخاص حول العالم.

والذي يتحكم في أسعار الذهب كثيراً هو الدولار لأنه يتم الاعتماد على شرائه بشكل كبير خاصة في ظل انخفاض أسعارها مثل هذه الأيام، وتعرض البورصة تقريراً دائماً عن الأسعار الذي يصل إليها الذهب بشكل دائم ومستمر، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون بشراء الذهب وتخزينه لديهم وهذا يؤثر كثيراً على أسعار الذهب.

وتحدث رئيس مصلحة الدمغة والموازين السابق داخل وزارة التموين العميد محمد حنفي على أن مصنعية الذهب في محلات الصاغة تختلف كثيراً عن قيمتها، ويكون هذا على حسب الوقت والجهد المبذول في التصميمات الذهبية وجميع المشغولات الذهبية التي يتم عرضها داخل محال الصاغة وتلفت انتباه جميع الأشخاص لشرائها.

اقرأ أيضاً.. سعر الذهب اليوم السبت 16/12/2017.. أسعار الذهب الآن داخل محلات الصاغة

جديراً بالذكر أيضاً أن المصنعية تختلف من قطعة إلى قطعة أخرى باختلاف الأشياء التي يتم إدخالها من خلال المعدن النفيس، وهذا يكون من خلال صناعته أو عن طريق الشغل اليدوي المقدم في المعدن الأصفر، ويعتبر الشغل اليدوي من أكثر المشغولات الذهبية الذي يعتبر أسعارها مرتفعة عن غيرها من المصنعة.

يذكر أنه أضاف خلال العديد من التصريحات المختلفة أن أنواع الذهب الهندي والإيطالي من أفضل وأغلى أنواع الذهب، وذلك فترتفع فيهما المصنعية بشكل كبير ويصل فيهما سعر المصنعية لجرام الذهب حوالي 100 جنيه، وهذا يعتبر من أغلى الأنواع الخاصة بالذهب لأنه يستخدم به ذهب خالص عن غيره من الأنواع الأخرى.

ويتجاوز في بعض الأحيان الذهب الهندي والإيطالي 100 جنيه الدمغة وذلك يختلف من محال إلى محال آخر، وتبدأ أيضاً المصنعية الخاصة بالجرام من 20 إلى 50 جنيهاً ويعرفها جميع الأشخاص المترددين على جميع المحالات ومقتني الذهب في العديد من المحافظات المختلفة، وتختلف أسعار الدمغة والمصنعية الخاصة بالذهب من محل إلى محل آخر.