“طارق الملا” يعلن بدء التشغيل التجريبي لحقل “ظُهر” للغاز الطبيعي
حقل ظهر

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير البترول “طارق الملا” اليوم الموافق يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث أعلن عن البدء في تشغيل حقل غاز جديد “ظُهر”، ليتم رفع طاقة جمهورية مصر العربية من إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 5,5 مليار قدم مكعبة يومياً.

وأضاف “طارق الملا” قائلاً “تم فتح الآبار في حقل غاز ظُهر يوم الخميس الماضي، فتحنا بئرين من إجمالي سبعة آبار للغاز الطبيعي، وتم بدء التشغيل التجريبي لمحطة المعالجة الجمعة الماضية، وبدأنا الإنتاج بطاقة 200 مليون قدم مكعبة يومياً على أن ترتفع في وقت لاحق إلى 350 مليون قدم مكعبة يومياً”.

وتعتزم جمهورية مصر العربية رفع إنتاج “ظُهر” من الغاز الطبيعي خلال شهر يونيو القادم لعام 2018، لإنتاج ما يزيد عن مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، وتقوم الدولة المصرية إلى تسريع إنتاج حقولها المكتشفة في الوقت الحالي، لتستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خلال العام الجديد 2018.

وتعتزم جمهورية مصر العربية رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي من خلال حقل “ظُهر”  خلال شهر يونيو القادم لعام 2018، لإنتاج ما يزيد عن مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، وتقوم الدولة المصرية إلى تسريع إنتاج حقولها المكتشفة في الوقت الحالي، لتستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خلال العام الجديد 2018.

وجاء تصريحات وزير البترول بعد إعلان مساء أمس الموافق يوم السبت السادس عشر من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 عن بدء التشغيل التجريبي لحقل الغاز الطبيعي “ظُهر” والذي تم اكتشافه بواسطة “شركة إيني” الإيطالية الجنسية خلال عام 2015 السابق، ويقدر احتياطي الغاز الطبيعي في حقل غاز ظهر حوالي 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

والجدير بالذكر أن حقل غاز “ظًهر” يوجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط والتي تسمى باسم “شروق”، ويعد حقل ظهر من أكبر حقول الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية بعد أن تم اكتشافه في عام 2015، ويعتبر حقل “ظُهر” من أكبر الحقول الغاز الطبيعي متجاوز لحقل غاز “ليفياثان” الإسرائيلي، ويبعد الحقل عن مدينة بورسعيد حوالي 200 كيلومتر في البحر الأبيض المتوسط.

أقرا المزيد بشائر الخير تهل علي مصر بعد بدء انتاج غاز حقل ظهر.. تعرف علي التفاصيل