الفوائد الاستثمارية للمشروعات الخدمية في المدن الجديدة
المدن الجديدة -أرشيفية

انتشر خلال الفترة الأخيرة بيزنس الاستثمارات الخدمية والترفيهية كثيرا في المجتمعات العمرانية خاصة الجديدة منها، وقد بدا الأمر واضحا جدا في الكثير من المدن الجديدة التي قامت وزارة الإسكان بتخطيطها وتشمل “القاهرة الجديدة وأكتوبر”.

و يمكن الاستدلال على ذلك من خلال أضخم المشروعات الترفيهية والخدمية التي تم إنشائها خلال الفترة الأخيرة ومنها مشروع كايرو فيستيفال الذي تم إنشاؤه في التجمع الخامس وكذلك مشروع مول العرب في السادس من أكتوبر، ومع قدوم مشروع مول مصر خلال الفترة الأخيرة، فإنه يمكن التأكد من احتلال تلك المشروعات المرتبة الأولى في أولويات المستثمرين فيما يتعلق بالمشروعات.

وخلال التصريحات التي قام بها رئيس مجموعة ارابيان للاستثمار السياحي والعقاري، الخبير العقاري المهندس “شعبان غانم” فقد أكد أن السبب وراء اهتمام المستثمرين بتلك المشروعات بصورة كبيرة يأتي نتيجة الأهمية الكبرى لتلك المشروعات والفوائد التي تساهم في تحقيقها في مجال الاستثمارات.

كما أوضح الخبير العقاري خلال التصريحات بعض الفوائد الاستثمارية التي يمكن تحقيقها من خلال تلك المشروعات والتي تتمتع باهتمام كبير جدا من قبل المستثمرين خاصة خلال الفترة الأخيرة وهي:

أكد الخبير العقاري أن انشاء مثل تلك المشروعات في المدن المصرية وخاصة الجديدة منها يساهم وبشكل كبير جدا في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وهو ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه خلال الفترة الحالية في ظل التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين.

كما تساهم تلك المشروعات أيضا في زيادة قيمة الأراضي والعقارات المحيطة بها بشكل كبير، وبالتالي ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ عن أسعار العقارات والأراضي البعيدة عن تلك المشروعات والتي تتمتع بنفس مميزات العقارات والأراضي القريبة منها.

تعمل تلك المشروعات بشكل كبير جدا على التعمير وكذلك تساهم في جذب السكان إلى المنطقة المراد تعميرها بصورة كبيرة، ويأتي هذا نتيجة الخدمات ووسائل الترفية التي توفرها تلك المشروعات للمواطنين وهو ما يبحث عنه الجميع.

تعمل تلك المشروعات على جذب الكثير من المستثمرين الأجانب والعرب وأيضا شركات الاستثمار الكبرى، هذا باعتبار تلك النوعية من المشروعات الخدمية والترفيهية هي المفضلة لدى كبار شركات الاستثمار في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا:

  1. الاستثمار تتمكن من فض 304 من المنازعات بقيمة 11.2 مليار جنيه.