أخبار الاقتصاد

توقعات بخفض أسعار الفائدة من جديد 3% خلال عام 2018

أكد “خليل البواب” والذي يشغل منصب المدير التنفيذي بإدارة الأصول لدى المجموعة المالية “هيرميس”، أن قطاع الأصول بالمجموعة تتوقع تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي بنسبة قد تصل إلى 3% خلال هذا العام الحالى.

وقد خفض البنك المركزي اسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1% في منتصف شهر فبراير الحالى، على أن تصبح الفائدة 17,75%، 18,75% على التوالى، وذلك بعد أن تراجعت معدلات التضخم خلال شهر يناير الماضي.

كما أكد أيضاً أن الحفاظ على هذه النسبة من معدلات التضخم يعد أمر مهم حتى ينمو الاقتصاد المصري، حيث تراجع معدل التضخم السنوي في شهر يناير الماضي ليصل إلى 17% وذلك مقابل 22,3% في نهاية شهر ديسمبر 2017.

بينما تراجع معدل التضخم السنوي في المدن لشهر يناير الماضي ليسجل 17.1%، وتعد هذه النسبة هي أقل معدل للتضخم من شهر أكتوبر 2016، حيث سجل في ديسمبر 2016 نسبة 21.9%.

وسجل معدل التضخم الشهري معدل سالب بنسبة وصلت إلى 0.2% وذلك في شهر يناير، للشهر الثاني على التوالي وهذا يرجع إلى انخفاض أسعار بعض الخضروات.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قام برفع أسعار الفائدة لتصل إلى 7%، وذلك من بعد قرار تعويم الجنيه، وهذا لدعم الجنيه وجذب العملة الأجنبية.

اقرأ أيضاً: تراجع جديد للدولار في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى