النشرة الاقتصادية: تحركات جديدة بأسعار العملات خلال تعاملات اليوم

اسعار الدولار والعملات اليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 في البنوك والسوق السوداء، نقدم لحضراتكم في هذا المقال التحركات التي طرأت اليوم فى اسعار العملات فى البنوك وكذلك السوق الموازي.

بالنسبة للتحركات فى سعر الدولار، فقد سجل سعره اليوم ارتفاعا فى البنوك حيث احتل مصرف أبو ظبى قائمة الأعلى سعراً وكذلك بنك المشرق وHSBC والأهلي المتحد بقيمة 17.65 للشراء مقابل 17.75 للبيع، وذلك بعد أن كان سعره في حالة استقرار خلال تعاملات الأيام الماضية حيث كانت أعلى قيمة للشراء 17.64 التي كان يسجلها البنك المصري الخليجي وكذلك بنوك أخرى.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء فقد وصل إلى 17.67 للشراء مقابل 17.72 للبيع، كما شهدت بعض البنوك الأخرى ومنها بنك مصر ارتفاعا خلال تعاملات اليوم فى سعر الدولار حيث ارتفعت قيمته من 17.55 للشراء إلى أن وصلت 17.57 بارتفاع قدرة قرشين.

أما عن تحركات اليورو اليوم، فقد سجل سعره ارتفاعا كبيرا وملحوظا، حيث ارتفعت قيمته للشراء من 21.67 والتى كان يسجلها بنك الاستثمار العربى خلال الأيام الماضية إلى 21.72 والتي يسجلها مصرف أبو ظبي الأن ومعه كذلك بنكى المشرق وHSBC، أما عن قيمته فى السوق السوداء والتى ارتفعت ايضا بفارق كبير عما سجلته تعاملات الأيام الماضيه والتى سجل فيها سعره للشراء 21.70 وللبيع بقيمة 21.80 ، أصبحت الأن 21.80 للشراء وبقيمة 21.90 للبيع ,هذا وقد سجلت البنوك الأخرى ارتفاعا ملحوظا هى الأخرى كبنكي سايب وكريدي أجريكول وعديد من البنوك الأخرى .

وعن تحركات الريال السعودي اليوم، فقد سجل ارتفاعا طفيفا هو الأخر وذلك فى بنك HSBC فقط والذى كان يحتل المركز الأول فى الأعلى سعرا للشراء خلال الفتره الماضية بقيمة 4.70 ، ارتفع اليوم أعلى سعر للشراء به إلى 4.71 ، أما عن حركته فى السوق السوداء فلم يشهد أى تغير خلال التعاملات ، فهو يسجل قيمة 4.79 للشراء و4.71 للبيع .

هذه التحركات أتت بعد فترة من التوقف فى التعاملات وذلك بعد انتهاء فترة الأجازة من أعياد الربيع وشم النسيم ,, فهل ستظل هذه الارتفاعات مستمرة أم تعود خلال الأيام المقبلة؟.