ارتفاع جماعي في مؤشرات البورصة ببداية التعاملات
البورصة

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ، الموافق 3 أكتوبر من العام الحالي 2018 ، على ارتفاع جماعي في مؤشراتها كافة ، حيث أغلقت أمس الثلاثاء على تباين في المؤشرات.

مؤشر «إيجي إكس 30» ارتفع بنسبة 0.55% ، بينما صعد مؤشر «إيجي إكس 50» بنسبة 0.89% ، وكذلك قفز مؤشر «إيجي إكس 20» بنسبة 0.83%.

وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70» بنسبة 0.12% ، أما مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقًا فارتفع هو الآخر بنسبة 0.20%.

شركة «مباشر» لتداول الأوراق المالية ، ذكرت أن المؤشر الرئيسي للبورصة أنهى جلسة التداول أمس على تراجع ، وأغلق عند مستوى 14.380 نقطة ، وعلى الرسم البياني للساعة اخترق المؤشر اتجاه صاعد ثانوي بدأ في منتصف سبتمبر الماضي ، ومن المرجح أن يسحب المؤشر إلى الدعم الثانوي عند مستوى 14.350 نقطة ، قبل أن يرتد لاختبار خط الاتجاه المكسور عند المستوى 14.500 نقطة.

وفي تقريرها اليومي للبورصة المصرية ، أوضحت «مباشر» أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة شهد تماسكًا بشكل جيد ط وبدأت العديد من الفرص في الظهور في الأسهم المكونة لهذا المؤشر ، حيث تم رصد تحركات جيدة على بعض من أسهم المؤشر الثلاثين ، مثل «جلوبال تليكوم ومصر الجديدة» ، والتي يعتقد أنها قد تؤدي إلى بعض الاستقرار ، لكنها لا تزال غير قوية بما يكفي لتغيّر النظرة السلبية على المدى القصير.