أخبار الاقتصاد

لينوفو تحقق أداء قوياً مع تسجيلها العائدات الفصلية الأعلى خلال السنوات الأربع الأخيرة

أعلنت اليوم مجموعة “لينوفو” (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز:  HKSE:0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: LNVGY) عن نتائجها للربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر لعام 2018. وسجلت “لينوفو” أعلى عائدات للمجموعة خلال السنوات الأربع الأخيرة حيث بلغت 14 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 8.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي (12.8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع استثناء تأثير العملة). وسجلت الشركة دخلاً قوياً قبل اقتطاع الضرائب بلغ 350 مليون دولار أمريكي (بزيادة نسبتها 133 بالمائة/+ 200 مليون دولار أمريكي عن العام السابق)- وهو رقم قياسي لم تسجله الشركة من قبل مع استمرار جميع الأعمال في تحقيق تحسّن في الأرباح.
وسجلت المجموعة ربحاً صافياً بلغ 233 مليون دولار أمريكي عن الربع المالي، بتحسن ملحوظ عن الخسارة الصافية المسجلة في الربع عينه من العام الماضي والتي بلغت 289 مليون دولار أمريكي. وكانت الأرباح الأساسية للسهم الواحد في الربع المالي الثالث 1.96 سنتاً أمريكياً أو 15.35 سنت هونغ كونغ.
وقال يانغ يوانكينغ، رئيس مجلس إدارة “لينوفو” ورئيسها التنفيذي في معرض تعليقه على الأمر: “عندما انطلقنا في رحلتنا نحو ’التحول الذكي‘، كان هدفنا استعادة زخم أعمال ’لينوفو‘، ومن ثم تسريعه، مع استمرارنا في تزويد عملائنا وشركائنا بأفضل التقنيات في مجال إنترنت الأشياء والبنية التحتية والحلول العمودية الذكية. وقد حققنا ذلك بالفعل، بل وأكثر- بحيث ترسخت قوتنا ومكانتنا بوصفنا المؤسسة الأكثر إنتاجاً عالمياً في مجال التكنولوجيا.  وأكثر ما يسعدني هو رؤية ’لينوفو‘ تخترق الاتجاهات الحالية في القطاع- فنحن أقوياء، وسجلنا نتائج قياسية خلال هذا الربع، وقوتنا في ازديادٍ مستمر”.

 لمحة عن مجموعة الأعمال:

سجلت مجموعة الأجهزة الذكية عائدات وأرباحاً قياسية؛ عزّزها تحقيق نمو في العائدات للربع الثالث على التوالي على نحوٍ غير مسبوق – وصلت نسبته إلى 6.2 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي محققاً 12.4 مليار دولار أمريكي.
سجلت مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية ضمن مجموعة  الأجهزة الذكية عائدات خلال الربع بلغت 10.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 11.6 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، معززةً زخم المجموعة بوتيرة سريعة عن الربع السابق. كما حققت عائدات الحواسيب الشخصية نمواً نسبته 16 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، متفوقةً على السوق بأكثر من 17 نقطة مع تحسن هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب أيضاً بنقطة مئوية واحدة. وحافظت “لينوفو” على مكانتها المتصدرة لمبيعات الحواسيب الشخصية بلا منازع، مع حصة قياسية في السوق بلغت 24.6 في المائة. وقد أدى التركيز على تحقيق النمو المرتفع وعلى القطاعات الممتازة إلى ارتفاع العائدات في مجال حواسيب محطات العمل والأجهزة الرقيقة والخفيفة الوزن والأجهزة البصرية لتتخطى عائدات السوق بأكثر من 30 نقطة، و بـ 16 نقطة  في مجال الألعاب وبأكثر من 220 نقطة مع أجهزة “كروم بوك”.
سجلت مجموعة الأجهزة الجوالة ضمن مجموعة الأجهزة الذكية أول أرباح لها حول العالم منذ الاستحواذ على “موتورولا” في أكتوبر من عام 2014. وجاء هذا الإنجاز الملحوظ بفضل التنفيذ المتقن لاستراتيجية “لينوفو” الهادفة إلى تخفيف النفقات وتبسيط حافظة منتجات المجموعة والتركيز على الأسواق الرئيسية. وكان لافتاً للانتباه تحقيق أمريكا الشمالية ربع قياسي للمجموعة مع أحجام تخطت السوق بـفارق مذهل بلغ 40 نقطة. إضافةً إلى ذلك، يحقق تركيز مجموعة الأجهزة الجوالة على مناطق جغرافية محددة أخرى نتائج لافتة: إذ تحافظ “لينوفو” على المرتبة الثانية في أمريكا اللاتينية، على الرغم من تقلب أسعار العملات والقيود المفروضة على العرض. وفي الصين، وبفضل مجوعة من المنتجات الجديدة تحت علامة “لينوفو” التجارية، استمرت المجموعة في استثمار الزخم من أجل زيادة العائدات بمقدار أربعة أضعاف، مسجلةً نمواً قوياً في هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب.
وحققت مجموعة مركز البيانات نمواً في الأرباح للربع الخامس على التوالي ( ارتفع هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب بمقدار 3.6 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي) بناءً على ارتفاع في العائدات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي بلغت 31 بالمائة لتصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي. وفي الواقع، سجلت مجموعة مركز البيانات نمواً في العائدات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي في كل المناطق الجغرافية، أبرزها نمو من ثلاثة أرقام في أمريكا الشمالية، ونمو من رقمين في منطقة آسيا -المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وسيعزز مشروع “نت آب” المشترك، الذي يعمل الآن في الصين، الحافظة ويوسع فرص الأعمال. كما شكلت الأعمال التجارية واسعة النطاق مرة أخرى مساهماً كبيراً مع نمو من ثلاثة أرقام في العائدات، وسجلت عائدات البنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات نمواً في العائدات ناهزت نسبته 70 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. ولم تحافظ المجموعة فحسب على موقعها المتصدر لقائمة مشروع “توب 500” كأفضل مزود لأجهزة الحاسوب الفائقة في العالم، لكنها أيضاً عززست هذه الصدارة.**

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى