أخبار الاقتصاد

تعرف على تكلفة عبور أكبر سفينة ركاب في العالم لقناة السويس

في حدث تحدثت عنه الكثير من الصحف حول العالم، شهدت حركة الملاحة، اليوم الجمعة، عبور “SPECTRUM OF THE SEAS”، أحدث واكبر سفينة ركاب في العالم.
وسددت أكبر سفينة ركاب في العالم رسوم عبور قدرها 964 ألف دولار، وقبيل استقبال أضخم سفينة، أناب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، لاستقبال السفينة والاطمئنان على عبورها بأمان كامل للقناة.
وتابع مميش عبور السفينة  والتي بدأت رحلتها من ميناء بريمرهافن بألمانيا في 10 أبريل 2019 متجهة جنوبا في رحلة ممتدة عبر العديد من الموانئ الأوروبية بالبحر المتوسط، ثم قناة السويس، مشددا على توفير جميع الخدمات الملاحية وتعيين أفضل المرشدين على السفينة، حتى تصل مينائها الأخير في شنغهاي بالصين في أول يونيو 2019.
“SPECTRUM OF THE SEAS” هي أحدث سفينة ركاب في العالم والتي سلمت للشركة المالكة خلال عام 2019 وتقوم بأول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني.
ويبلغ طول أحدث وأضخم سفينة في العالم، 347.1 متراً وعرضها 41.4 متراً وحمولتها 170 ألف طن رافعة علم جزر البهاما وتحمل على متنها ما يقرب من 3700 راكباً و طاقم يبلغ 1700 فرد.
يذكر أن حركة الملاحة شهدت  اليوم عبور 37 سفينة عملاقة من الاتجاهين بحمولات بلغت 3.4 مليون طن وكان من بين تلك السفن 8 سفن عملاقة تبلغ حمولة كل منها من 150 ألف طن إلى 200 ألف طن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى