أخبار الاقتصاد

قريبا.. الحكومة تطرح شقق للموظفين المنقولين إلى العاصمة الإدارية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الأحد الموافق 4 مايو من العام الحالي 2019 ، مع الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وذلك بهدف متابعة عدد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الحالي.
وتحدث رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في الاجتماع اليوم ، عن أهمية سرعة طرح الوحدات التي تم الاتفاق عليها، للموظفين الذين سوف يتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، والتي تنفذها وزارة الإسكان في مدينة بدر.
وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أن الوزارة بصدد الانتهاء من تسعير نحو 10 آلاف وحدة ، تطرح وحدات للحجز للموظفين ، الذين سوف تنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، فضلا عن الإعلان عن التسعير وطرق السداد قريبا ، موضحا أن الوزارة منحت تيسيرات للمستفيدين بالوحدات السكنية.
وزاد الدكتور عاصم الجزار ، أنه تنفيذاً لتكليفات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، فقد تم عقد اجتماع مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، واللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة ، واللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، وذلك بهدف متابعة خطط مشروعات تطوير منطقتي المتحف المصري الكبير ، وكذا متحف الحضارة في الفسطاط.
وتابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أن هذه المشروعات تمثل نقلة حضارية بمنطقة القاهرة التاريخية ، وسوف تكون من عوامل جذب السائحين والمواطنين لمشاهدة الآثار التاريخية العريقة في المنطقة ، لافتا إلى الاتفاق على إعلان المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير منطقة إعادة تخطيط ، وذلك بهدف تخطيطها بما يتناسب مع القيمة الحضارية للمتحف ، وأيضا بما يتناسب مع تغيير الأنشطة واستخدامات الأراضي في المنطقة ، فضلا عن زيادة عدد الفنادق الموجودة في منطقة المتحف الكبير ، وزيادة السعة الفندقية لها ، إضافة إلى رفع كفاءة الطريق الدائري ، والمنازل والمطالع التي تصل المداخل المحورية ، في المنطقة المحيطة بالمتحف ، مثل مدخل الفيوم حتى مدينة 6 أكتوبر ، فضلا عن دراسة تأمين المحور المؤدي إلى منطقة سقارة ، وذلك باعتباره الطريق الرئيسي للسائحين ، وأيضا تنفيذ الكافيتريات والمطاعم والبازارات ودورات المياه على الطريق ، إلى جانب الحفاظ على الطابع التاريخي للمنطقة.
وأوضح الدكتور عاصم الجزار ، أنه تم عرض دراسة تنفيذ التصور الخاص بتطوير منطقة ميدان السيدة عائشة ، فضلا عن دراسة توفير عربات مترو أنفاق مكيف خاص بالسائحين فقط ، يبدأ من المتحف المصري في التحرير ، ثم المتحف المصري الكبير ، وذلك حتى متحف الحضارة.
واستطرد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أنه يتم دراسة رفع كفاءة وتطوير منطقة القاهرة الإسلامية بالكامل ، وتطوير الطرق المحيطة بمتحف الحضارة ، فضلا عن تطوير الشوارع الرئيسية المحيطة بالمنطقة ، وكذا تطوير واجهات المباني غير الأثرية ، وتزويدها بأعمدة إنارة لإضفاء الطابع الأثريي والتاريخي على المنطقة ، وتطوير منطقة الفسطاط ، وبحيرة عين الصيرة ، ودراسة عمل مجموعة من النافورات بها لتحريك المياه ، إضافة إلى إنشاء كورنيش وممشى سياحي بها ، وإقامة أنشطة ترفيهية ، مثل المطاعم والكافتيريات وغيرها ، لتكون متنزها ومقصدا ترفيهيا للمواطنين والسياح.
من جانبه ، قال المستشار نادر سعد ، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، إن الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، عرض استعدادات الوزارة بعدد من الأنشطة والأحداث الترفيهية ، بهدف الترويج لمدينة العلمين الجديدة خلال فصل الصيف المقبل ، وهو ما أشاد به رئيس الوزراء.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ، أن هذه الأنشطة سوف تضع مدينة العلمين الجديدة ، على أجندة السياحة محليا وإقليميا ودوليا ، كما سوف تروج لجميع المشروعات الخدمية والسكنية والصناعية بها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى