أخبار الاقتصاد

وسط قلق عالمي.. أسعار الذهب ترتفع بعد تهديد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إطلاق تهديداته من جديد بالعمل على فرض زيادة على الرسوم على السلع الدولة الصينية، في إطار تصعيد جديد من أجل التوترات التجارية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين دولة الصين، مما دفع المستثمرين إلى البعد عن أي مخاطر، والعمل على تعزيز أصولهم في مصادر تعد آمنة.
ارتفعت أسعار الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% مسجلة 1282.51 دولارًا للأوقية، كما ارتفعت أيضا أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.2% مسجله ما يقرب من 1284 دولارًا للأوقية.
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سوف يعمل على زيادة الرسوم الجمركية على سلع الدولة صينية بقيمة تصل إلى 200 مليار دولار أمريكي خلال هذا الأسبوع، وأكد أيضًا على أنه سوف يستهدف سلع صينية أخرى بقيمة مالية تصل إلى 325 مليار دولار أمريكي، بفرض رسوم نسبتها تصل إلى 25% بشكل تقريبي.
أدت تلك التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي إلى تقييد الأسهم العالمية، وأسعار النفط، بينما أدت إلى تعزيز سعر الين الذي يعد مثل المعدن الأصفر “الذهب” من “الملاذات الآمنة”، خلال تلك الأوقات التي تعد أوقات اضطرابات جيوسياسية أو أوقات اضطرابات في أحوال الاقتصاد العالمي.
قامت صحيفة “وول ستريت جورنال” بنشر تقرير صادر عنها بأن دولة الصين تفكر خلال الوقت الراهن في العمل على إلغاء كافة المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.​
أقرا المزيد أسعار العملات والذهب اليوم الاثنين 6 مايو 2019 في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى