أخبار الاقتصاد

أفضل طرق الاستثمار والحفاظ على مدخراتك فى مصر

العديد من المواطنين المصريين لديهم تساؤل حول كيفية تنمية أموالهم و مدخراتهم خلال تلك الفترة، حيث أن تلك الفترة تعد من الفترات التي تمتاز بالأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة عالميًا ومحليًا، إلى جانب أن الحالة السياسية في العالم خلال تلك الفترة تعد غير مستقرة، يبحث العديد من المواطنين المصريين إلى الإجابة عن سؤال: ما هي الطريقة المثلى من أجل ادخار أموالهم في ظل التضخم الاقتصادي الراهن في الأسعار؟ وخصوصًا بعد زيادة التضخم الاقتصادي في مصر بعد أن تم تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى.

أفضل طرق الاستثمار والحفاظ على قيمة مدخراتك فى مصر

يتناول هذا المقال عرض أفضل الطرق المعروفة الاستثمارية، مع بيان مميزاتها وعيوبها، بالتوافق مع الوضع الراهن بمصر.

أولاً: الاستثمارات التجارية

تعد التجارة من أفضل الطرق الاستثمارية للأموال، حيث يوجد العديد من المجالات التجارية المتنوعة داخل السوق المصري، التي يمكن تغطيتها من خلال الاستثمارات التجارية، مثل مجالات تجارة الغذاء، أو الاستثمار في الصناعات الصغيرة، أو الاستثمار في قطع الغيار، والاستثمار في قطاع الملابس، أو قطاع المنسوجات بوجه عام.
هناك نوع آخر من التجارة يمكن أن يقدم داخل السوق المصري، هو مجال تقديم الخدمات، ويتميز هذا النوع من الاستثمارات بالسهولة إلى جانب عدم احتياجه إلى رأس مال كبير، كما لا يحتاج إلى عدد كبير من الأيدي العاملة، ومثل العمل في مجال سمسرة العقارات، أو العمل في المواقع الإلكتروني، أو العمل على تقديم خدمات مثال على هذا فكرة شركة أوبر وكريم في مجال النقل.
[the_ad id=”284332″]

ثانيًا: الاستثمارات الصناعية

حيث يتم إقامة مصنع صغير، أو إقامة مصنع متوسط، يقوم على إنتاج ما يحتاجه المستهلك داخل السوق المصري، حيث تعد مجال صناعة الملابس من أهم القطاعات التجارية والصناعية من الناحية الاستثمارية، أو إنتاج أى من المشتملات الخاصة بالإنتاج,حيث أن الوضع الاقتصادي الراهن في مصر أدى إلى صعوبة الاستيراد داخل السوق المصري، من أجل تشجيع المنتجات المصرية.
إقامة مشغل صغير، أو إقامة مصنع يعد متناهى الصغر حيث أن المشروعات الصغيرة، والمتناهية في الصغر من المشروعات الاستثمارية المربحة للأفراد، حيث يبدأ هذا المشروع بما يقارب من 50 الف جنيهًا مصريًا، إلى 150 ألف جنيهًا مصريًا، الصعوبات المتوقعة في تلك المشروعات هي: “البيروقراطية، والنقص شديد بالموارد، وكذلك الخامات، والمنتجات”.

ثالثًا: الاستثمار العقاري

  • الاستثمار في مجال العقارات، والذي يعد من أهم و أفضل طرق استثمارية بالعالم، كما يعد سوق العقار المصري من أفضل الأسواق للاستثمار بالعقارات، التي تعد من أفضل الطرق للحفاظ على قيمة الأموال، وادخارها، المخاطرة في الاستثمار العقاري أن العقار المستثمر به قد لا يحقق الأرباح المرجوة منه، ولكن على الرغم من تلك المخاطرة لا يزال الاستثمار العقاري من أفضل الأوعية الادخارية في كافة أنحاء العالم.

أقرا المزيد تقرير عالمي: الجنيه المصري الأفضل في 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى