أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الكعك والبسكويت 2019.. متوسط سعر الكعك بمجمعات التموين الاستهلاكية والأسواق المصرية

من أهم الموضوعات خلال تلك الفترة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، أسعار الكعك والبسكويت،والبيتي فور، التي تعد من أهم عادات المصريين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، فمن عادات المصريين وجود كعك العيد، والبسكويت، والغريبة والبيتي فور التي تناول اعجاب الكبار والصغار خلال الاحتفال بفترة العيد، ويعد كعك العيد من أهم المظاهر داخل المجتمع المصري الدالة على فرحة العيد.
خلال تلك الفترة يبحث الجميع عن متوسط أسعار كعك العيد، أسعار البسكويت، والبيتي فور، والغريبة، والمنين، يعد كعك العيد بالذات من موروثات الشعب المصري منذ القدم، ونجد أن بعض الأسر المصرية تصنع كعك العيد بنفسها بالعديد من الطرق، أو من خلال البحث عبر الإنترنت للحصول على طريقة تحضير الكعك، وأنواع الحلوى الأخرى الخاصة بالعيد، ومكونات صنع كعك العيد تعد بسيطة للغاية، حيث أن مكونات صنع الكعك تكون عبارة عن دقيق، وسمن، ومحلب، وسمسم، وبيكنج بودر، وخميرة، وملح، وقليل من اللبن.
والعديد من الأسر المصرية تقوم بشراء الكعك من العديد من المحلات المتخصصة في صناعة الحلويات، ومن خلال المجمعات الاستهلاكية والأفران، فبعد مرور أكثر من نصف شهر رمضان المبارك، تبدأ المحلات والمخابز بصناعة حلويات العيد.

أسعار كعك العيد 2019 في مصر

بعد ارتفاع أسعار الخامات التي يصنع منها الكعك، والبسكويت، والبيتي فور ارتفعت أسعار تلك الحلويات الخاصة بعيد عام 2019، عن عيد العام السابق 2018، حيث تراوح سعر كيلو الكحك السادة من 73 جنيهًا مصريًا إلى 160 جنيهًا مصريًا، وتراوح سعر كيلو كعك بالملبن من 73 إلى 95 جنيهًا مصريًا، وكيلو كعك بالعجمية من 73 جنيه إلى 180 جنيه، وكيلو كعك عين الجمل سجل سعره 140 جنيهًا مصريًا للكيلو الواحد.
تراوح سعر كيلو كعك بالفستق بسعر 140 جنيهًا إلى 300 جنيهًا مصريًا، وتراوح سعر كيلو الغربية من السادة 60 جنيه إلى 210 جنيه، وسجل سعر كيلو البسكويت السادة، وبسكويت البرتقال، وبسكوت جوز الهند، بسكويت الشيكولاته 85 جنيهًا إلى 115.50 جنيه، وسجل سعر كيلو البسكويت المشكل 110 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو البيتي فور السادة من 95 جنيه إلى 110 جنيه.
سجل سعر  البيتيفور بالمكسرات ما يقرب من 150 جنيهًا مصريًا للكيلو، وسجل سعر المنين السادة 85 جنيه، وسجل سعر كيلو منين العجوة 85 جنيه.
[the_ad id=”284340″]

أسعار منتجات الكعك والبسكويت فى مجمعات التموين الاستهلاكية

بدأت “الشركة العامة لمخابز القاهرة”، وهي إحدى الشركات التابعة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة إلى وزارة التموين المصرية بطرح منتجات العيد من كعك العيد، والبسكويت والبيتى فور، بكافة منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية، وكذلك في منافذ الشركة في محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة وذلك بأسعار مخفضة عن منتجات السلع المثيلة بالأسواق والمحلات الأخرى.

اسعار البسكويت والكعك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية

  • كيلو البسكويت مصنوع من السمن البلدى بسعر الكيلو 61 جنيهًا مصريًا
  • كيلو الكعك السادة بسعر 73 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو الكعك بالملبن بسعر 73 حنيهًا مصريًا.
  • كيلو الكعك بالعجوة بسعر 73 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو الكعك بالمكسرات بسعر 100 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو الغريبة السادة بسعر 67 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو الغريبة باللوز بسعر 89 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو بيتى فور لوكس بالمكسرات بسعر 95 جنيهًا مصريًا.
  • كيلو البيتى فور السادة بسعر 67 جنيهًا مصريًا.

[the_ad id=”284332″]

أسعار العبوات بالمجمعات الاستهلاكية

  • عبوة تزن 2 كيلوجرام مشكل، تتضمن العبوة “كعك، وغريبة، وبيتى فور، وبسكويت سادة”، بسعر 139 جنيهًا.
  • عبوة تزن 2 كيلو جرام مشكل مشكل بالمكسرات، تتضمن العبوة “كعك، وغريبة، وبيتى فور، وبسكويت”، بسعر 190جنيهًا.
  • عبوة تزن 5 كيلو جرام مشكل بالمكسرات سوبر لوكس تتضمن العبوة: “بسكويت سادة بالسمن البلدى لوكس، وبيتى فور بالمكسرات، و غريبة باللوز، و بسكويت بالشيكولاته”، بسعر 415 جنيهًا.

أقرا المزيد تعرف على مراحل زيادة أسعار الكهرباء خلال 5 أعوام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى