أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب تسجل عالميًا أعلى مستوى في أسبوع بسبب مخاوف الحرب التجارية

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها فيما يزيد عن أسبوع، خلال تعاملات اليوم الاثنين، جاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب بسبب المخاوف من نشوب حرب تجارية طويلة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وبين دولة الصين، حيث أن تلك الحرب المتوقعة قد أضرت بمعنويات المستثمرين.
بينما عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تعد ضعيفة التوقعات، بشأن خفض “مجلس الاحتياطي الاتحادي” إلى أسعار الفائدة، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

أسعار الذهب تسجل عالميًا أعلى مستوى في أسبوع

وارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.1%، مسجلة 1286.21 دولار أمريكي للأونصة مع حلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش، خلال وقت سابق من فعاليات الجلسة، اقتربت أسعار الذهب من 1287.32 دولار أمريكي هو أعلى مستوى للذهب منذ يوم 17 من شهر مايو الراهن لعام 2019.
كما ارتفعت أيضا أسعار الذهب خلال التعاملات الآجلة الأمريكية بنسبة مئوية تصل إلى 0.2%، مسجلة ما يقرب من 1285.60 دولار أمريكي للأونصة.
وأثارت مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تم تداولها خلال نهاية الأسبوع السابق، مخاوف من أن نشوب حرب تجارية طويلة مع دولة الصين، قد بدأت تؤثر في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، كما عززت تلك التكهنات بأن يتم إصدار قرار من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض أسعار الفائدة، وهو أمر يعد متوقع بشكل كبير، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
خلال بداية الأسبوع الراهن، شكى دونالد ترامب الرئيس الأمريكي من جديد من أن سياسات “مجلس الاحتياطي الفيدرالي” تحول دون تحقيق النمو الاقتصادي إلى أقصى نتائج ممكنة.
تكافح العملة الأمريكية “الدولار”، أمام سلة  العملات الرئيسية التي تتكون من 6 عملات، بعدما نزل الدولار من أعلى مستوى له خلال عامين بالجلسة السابقة بسبب الخلاف التجاري بين أمريكا والصين، ما جعل الذهب أرخص إلى حائزي عملات أخرى غير الدولار الأمريكي.

ارتفعت الفضة.. وهبط البلاديوم

بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع معدن الفضة بنسبة مئوية تصل إلى 0.3%، مسجلة 14.61 دولار للأونصة، بينما هبط معدن “البلاديوم”، بنسبة مئوية تصل إلى 0.4%، مسجلة 1329.90 دولار أمريكي.
أقرا المزيد أسعار العملات والذهب اليوم الاثنين 27 مايو 2019 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى