أخبار الاقتصاد

مواصفات وأسعار السيارة الأكثر مبيعا في مصر بـ2019

أصدر مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” ، تقريرا جديدا تضمن بيانات عن السيارة نيسان صني ، التي تنتمي إلى فئة السيدان صغيرة الحجم ، من قائمة سيارات الركوب “الملاكي” الأكثر مبيعًا ، خلال الأربع أشهر الأولى من العام الحالي 2019.
الشركة المصنعة للسيارة نيسان صني التي تنتمي إلى فئة السيدان صغيرة الحجم ، نجحت في تسويق 3.484 وحدة خلال 120 يومًا ، وذلك منذ بداية العام الحالي 2019.
السيارة “صني” المقدمة من نيسان اليابانية ، نجحت في اعتلاء قائمة سيارات الركوب الملاكي ، ضمن فئة “السيدان” للأكثر مبيعًا في العام الماضي 2018 ، حيث وصل إجمالي مبيعاتها إلى 13 ألفا و545 سيارة ، وذلك بفارق 5 آلاف و497 سيارة عن أقرب منافسيها.
السيارة “صني” 2019 المجمعة محليًا ، متوفرة في السوق المصري في 3 فئات من التجهيزات ، وهي مزودة جميعًا بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر ، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات ، وبقوة 108 أحصنة.
السيارة السيدان تتسارع من الثبات ، حيث تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة الواحدة خلال 15.5 ثانية ، بينما تستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر ، وتصل السيارة إلى سرعتها القصوى 178 كيلو متر في الساعة.
السيارة المجمعة محليًا ، مزودة بمواصفات الأمان الأساسية ، والتي يأتي في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ، فضلا عن نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، وخاصية التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD ، حيث تقف السيارة نيسان صني ، على عجلات قياس 15 بوصة ، وتأتي في نسخة رياضية للفئات الأعلى ، والتي تصل مساحة تخزينها الخلفية إلى 490 لترًا.
وفيما يخص وسائل الترفيه داخل مقصورة السيارة نيسان “صني” ، فهي زودت بمشغل أقراص مدمجة ، مدخل توصيل AUX ، بخاصية التوصيل اللاسلكي بأجهزة المحمول الذكية – بلوتوث – ، وهي متوفرة في الفئة الأعلى ، بزجاج كهربائي ، ومكيف هواء مزود بخاصية توزيع الهواء على الركاب بالمقاعد الخلفية ، فضلا عن خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر ، وهذه الخاصية متوفرة كذلك في الفئة الأعلى.
وتأتي السيارة نيسان “صني” في 3 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات ، حيث تبدأ أسعارها الرسمية من 209 آلاف جنيه ، بينما تصل أسعار الفئة الثانيو إلى 220 ألف جنيه ، وأسعار أعلى فئة من السيارة نيسان صني تبلغ 231 ألف جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى