أخبار الاقتصاد

بالفيديو شعبة الخضروات والفاكهة تعلن عن موعد حل أزمة نقص الليمون.. إليكم التفاصيل

بعد أن شهدت الأسواق المصرية التجارية ارتفاع أسعار كيلو الليمون حيث سجل سعر كيلو الليمون إلى المستهلك ما يقرب من 100 جنيهًا مصريًا خلال الأيام القليلة السابقة، حيث يعاني المستهلك المصري من ارتفاع في أسعار الليمون خلال الفترة الحالية، ويتساءل المستهلك المصري عن موعد حل أزمة ارتفاع أسعار الليمون الراهنة.
أعلن رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم نجيب، إن الشهور القليلة السابقة قد شهدت حالة من السوء بالأحوال الجوية، وقد تسببت العاصفة الجوية الشديدة بتساقط أشجار الليمون، مما أدى بطبيعة الحال إلى قلة المعروض من الليمون بالأسواق التجارية المصرية.
وأشار حاتم نجيب إلى أن أسعار الليمون التي يتم تداولها في بعض المناطق تعد أسعار مبالغ فيها، وجاءت تلك التصريحات من رئيس شعبة الخضروات والفاكهة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح الورد”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “TEN”، اليوم الأحد.
وأكد نجيب، “أن أسعار الليمون سوف تنخفض خلال مدة 3 أسابيع على الأكثر، حيث سوف يتم توفير الليمون الأخضر بكميات كبيرة جدًا، وهو ما يطلق عليه مسمى الليمون السلطاني”، وأوضح، “أن محافظات صعيد مصر، مثل: أسوان، والمنيا، سوف تقوما بتوريد كميات كبيرة من الليمون.
وأكد حاتم نجيب، إلى “أزمة نقص الليمون”، تحدث كل سنة خلال نفس التوقيت، وأوضح أن هناك العديد من الحلول التي يتم تقديمها من أجل حل تلك الفجوة، وذلك عن طريق طرح كميات كبيرة من المنتج نفسه بالمجمعات، والمنافذ، لكي يكون هناك آلية محترمة تمكن من خلالها المواطن المصري من الحصول على هذا المنتج بأسعار مخفضة، وهو ما يتم العمل عليه مع الجهات الرسمية المختصة في هذا الصدد.
أقرا المزيد وزارة الزراعة: 3 أسباب وراء ارتفاع سعر الليمون في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى