أخبار الاقتصاد

بسبب تراجع الطلب.. الذهب يهبط من أعلى مستوى في 14 شهرًا عالميًا

تراجعت أسعار المعدن الأصفر من أعلى مستوى في 14 شهرًا، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن تسبب اتفاق الذي عقدته الولايات المتحدة الأمريكية مع دولة المكسيك على تفادي نشوب حرب تجارية في تقلص الطلب على الذهب الذي يعد ملاذ آمن، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
فمع حلول تمام الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب بالمعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.9% عند مستوى 1328.08 دولار للأونصة، وخلال الجلسة السابقة، سجل المعدن الأصفر أعلى مستوى له منذ 19 من شهر أبريل لعام 2018 عند مستوى 1348.08 دولار للأونصة.
وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 1% عند مستوى 1332.20 دولار للأونصة.
قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإبرام اتفاق مع المكسيك خلال الجمعة السابقة، من أجل تفادي نشوب حرب تجارية، مع موافقة دولة المكسيك تقوم توسع سريع في برنامج لجوء يعد مثير للجدل، وتنشر قوات أمنية من أجل العمل على كبح تدفق المهاجرين بطريقة غير شرعية من “أمريكا الوسطى”، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
وقد قام دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بالدفاع عن الاتفاق الذي عقد مع دولة المكسيك، حيث أن هذا الاتفاق لاقى العديد من الانتقادات بسبب عدم وجود أي التزامات جديدة من أجل وقف تدفق المهاجرين بطريقة غير شرعية من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن الرئيس الأمريكي مساء أمس الأحد، “سوف يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال وقت قريب”.
وارتفعت الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن تهديدها بالعمل على فرض رسوم جمركية على دولة المكسيك في اتفاق “مكافحة الهجرة غير الشرعية من أمريكا الوسطى”، وفي الوقت نفسه قد عززت البيانات الضعيفة الخاصة بالوظائف الأمريكية الآمال في خفض واشنطن لأسعار الفائدة.
وسوف يتطلع المستثمرون خلال الوقت الراهن إلى أي تطورات في التجارة بين واشنطن والصين، في الوقت الذي تسببت فيه طول مدة النزاع بين الدولتين في العمل على كبح التفاؤل بالأسواق.

تراجع الفضة واستقرار البلاتين وهبوط البلاديوم

أما بالنسبة إلى مؤشرات المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت أسعار الفضة بنسبة مئوية تصل إلى 1.3% عند مستوى 14.79 دولار للأونصة.
واستقرت أسعار البلاتين عند مستوى 806.28 دولار للأونصة، بينما هبطت أسعار البلاديوم بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% عند مستوى 1353.55 دولار للأونصة.
أقرا المزيد سعر الذهب اليوم الاثنين 10 يونيو 2019: اسعار الذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى