أخبار الاقتصاد

التعليمات الجديدة بشأن التحصيل الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية

أصدرت وزارة المالية المصرية تعليمات جديدة خاصة بتحصيل رسوم الخدمات الحكومية من المواطنين المصريين، وذكرت الوزارة أن تلك التعليمات تأتى فى إطار حرص الوزارة على التسهيل والتيسير على المواطنين، وقد تضمنت التعليمات التى أصدرها قطاع المديريات المالية، التابع إلى وزارة المالية المصرية تعديل الحد الأقصى الخاصة بالرسوم.
كما تضمنت التعليمات الجديدة التى أصدرها “قطاع المديريات المالية، التابع إلى وزارة المالية المصرية” تعديل الحد الأقصى الخاص برسوم تلك الخدمات المسددة بطريقة إلكترونية من 9999 جنيهًا إلى الحد الأقصى المتاح لكل “بطاقة ائتمانية”.
كما اجازت التعليمات الجديدة أيضا الصادرة اليوم الثلاثاء عن وزارة المالية المصرية إمكانية تجزئة المدفوعة على أكثر من بطاقة ائتمانية.

نص التعليمات الجديدة بشأن التحصيل الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية

كتاب دوري رقم 54 لسنة 2019

إيماء إلى قرار وزير المالية رقم 269 لسنة 2018، والمعدل بالقرار رقم 760 لسنة 2018، بشأن تحصيل المستحقات الحكومية، و الجمركية، والضريبية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.
وتيسيرًا على السادة المواطنين وتنظيمًا للعمل، وبالتنسيق مع البنوك المشاركة في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، فقد قررت اللجنة العليا للميكنة ما يلي:

  1. تعديل الحد الأقصى للمبالغ التي يمكن خصمها من كروت السادة المواطنين متلقي الخدمات الحكومية على ماكينات التحصيل من 9999 جنيه، إلى الحد الأقصى المسموح به يوميًا لكل بطاقة، وبدون حد أقصى لماكينات التحصيل.
  2. إتاحة سداد المستحقات الحكومية للسادة المواطنين متلقي الخدمات الحكومية بأكثر من بطاقة بنكية، ولا يعتبر ذلك تجزية للمدفوعات، ويحظر تجزئة المتحصلات الحكومية لقيم أقل من 500 جنيه تجنيًا لتطبيق التحصيل الإلكتروني.
  3. يحظر على الجهات الإدارية الحكومية إصدار أوامر توريد للسادة المواطنين سواء كانت آليًا أو ورقيًا على البنوك المشاركة في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني “مدفوعة المواطن” بما يقل عن 4000 جنيه.

وعلى السادة المسؤولين الماليين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية، والهيئات الاقتصادية، والأجهزة المستقبلة وغيرها من الجهات الحكومية مراعاة الالتزام بما جاء بعاليه بكل دقة.
وعلى السادة المديرين الماليين بالمحافظات، والمراقبين الماليين بالوزارة، والهيئات العامة، ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة التأكد من متابعة تنفيذ الجهات الإدارية لما جاء بعالية بكل دقة.
تعليمات جديدة بشأن التحصيل الإلكتروني للرسوم الحكومية
أقرا المزيد غرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه.. بسبب السداد الكاش بعد تطبيق التحصيل الإلكتروني

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى