أخبار الاقتصاد

"بلتون" يعلن عن توقعاته بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال 2019

أعلن بنك الاستثمار “بلتون”، خلال التقرير الصادر عنه اليوم الثلاثاء، عن توقعاته بشأن استمرار ارتفاع العملة المصرية “الجنيه”ن أمام العملة الأمريكية “الدولار” خلال العام الراهن 2019، بالإضافة إلى استمرار التدفقات الاستثمارية بالأوراق المالية خلال العام الحالي.

تقرير بنك بلتون

صرح بنك بلتون خلال التقرير الصادر عنه اليوم الثلاثاء، “نتوقع أن تظل عائدات سندات الخزانة عند المستويات الراهنة “+17%”، لهذا نؤكد رؤيتنا باستمرار التدفقات الاستثمارية بالأوراق المالية خلال عام 2019، مما يؤدي إلى ارتفاع الجنيه”.
وأضاف: “مازلنا نرى فرصة قوية للاستثمار في أذون الخزانة مع ارتفاع قيمة الجنيه وقوة موقف الاقتصاد الكلي، بدعم من رفع وكالة فيتش للتصنيف الائتماني لمصر إلى B+”
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي المركزي فقد انخفض متوسط سعر صرف الدولار أمام العملة المصرية “الجنيه” في البنوك منذ بداية العام الراهن 2019، بما يقرب من 117 قرشًا بما يمثل نسبة مئوية تصل إلى 6.5%، حيث سجل سعر صرف الدولار مساء أمس، سعر الشراء 16.69 جنيهًا مصريًا، وسجل سعر البيع ما يقرب من 16.79 جنيهًا مصريًا”.
وأرجع المصرفيين ارتفاع سعر العملة المصرية “الجنيه”، أمام العملة الأمريكية “الدولار”، خلال الفترة السابقة من عام 2019 إلى ارتفاع التدفقات النقدية من العملات النقدية الأجنبية بشكل كبير وملحوظ.
كما أعلن مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري خلال وقت سابق، إن إجمالي تدفقات النقد الأجنبي خلال الثلاثة أسابيع الأولى من شهر مايو السابق سجل ما يقرب من 4.471 مليار دولار أمريكي.
ومنذ بداية العام الراهن 2019 وحتى تاريخ 13 من شهر مايو السابق سجل إجمالي تدفقات النقد الأجنبي إلى الدولة المصرية رقم يعد قياسي حيث سجلت التدفقات النقدية ما يقرب من 24.765 مليار دولار أمريكي، بحسب التصريحات التي أدلى بها المسؤول بالبنك المركزي المصري.
[the_ad id=”284332”]
وقد توقع بنكين استثمارين عالميين خلال الفترة السابقة أن يعود سعر صرف العملة المصرية “الجنيه”، إلى التراجع أمام العملة الأمريكية “الدولار” مع نهاية العام الراهن 2019.
حيث صرح بنك الاستثمار “كابيتال إيكونوميكس”، خلال تقرير صادر عنه حديثًا، “إنه بالرغم من تسجيل العملة المصرية “الجنيه” أفضل أداء بين العملات منذ بداية العام الراهن 2019، فإن ارتفاعه لن يستمر على الأرجح”، وأعلن البنك عن توقعه أن يعود سعر صرف الدولار إلى مستوى 18 جنيهًا مصريًا مع نهاية عام الراهن 2019، ثم إلى 19 جنيهًا مصريًا خلال نهاية العام القادم 2020.
كما أعلن بنك استثمار “فوكس إيكونوميكس” خلال تقرير له، أن سعر صرف الدولار الأمريكي على الأرجح سوف يرتفع أمام العملة المصرية “الجنيه”، مسجلًا 17.76 جنيهًا مصريًا مع نهاية عام الراهن 2019، ثم إلى 18.27 جنيه مع نهاية عام 2020.
أقرا المزيد خبراء يعلنون عن الأسباب الحقيقية وراء انخفاض سعر الدولار.. وهل يستمر الهبوط أم لا؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى