أخبار الاقتصاد

"سياحة البحر الأحمر" تعلن على أسعار الغرف.. الليلة بـ 23 دولار بفندق 5 نجوم

صرحت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، عن قائمة أسعار “حجز الفنادق والقرى السياحية” بجميع فئاتها، من أجل مواجهة ظاهرة انخفاض، وحرق اسعار بيع الرحلات السياحية إلى النزلاء من الجنسيات الأجنبية.
أعلن رجل الأعمال كامل أبو علي رئيس جمعية  الاستثمار السياحي عن لائحة الأسعار، كما دعا “أصحاب الفنادق والشركات السياحية” إلى ضرورة الالتزام بها، من أجل التخلص من ظاهرة “حرق أسعار بيع الغرف الفندقية” في منطقة البحر الأحمر، حيث كان الحجز بـ أسعار تعد زهيدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دولار أمريكي في الليلة الواحدة بالغرفة المزدوجة، بإقامة شاملة بعدد من الفنادق السياحية الـ 5 نجوم.

أسعار الغرف بفنادق البحر الأحمر

وقد حددت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر ببيان الصادر عنها، عن قائمة الأسعار الفنادق كالتالي:

  • الفنادق الـ 5 نجوم بسعر الغرفة 35 دولارا للغرفة في الليلة الواحدة.
  • الفنادق الـ 4 نجوم، بسعر 27 دولار للغرفة في الليلة الواحدة.
  • الفنادق الـ 3 نجوم، بسعر 23 دولار للغرفة في الليلة الواحدة، بالنسبة إلى شركات السياحة، والذين يقومون بالحجز إلى السائحين الأجانب.

مطالبة برفع أسعار الحجز للمصريين

وقد طالب البعض بأن تكون أسعار الحجز للمصريين بالمثل، خصوصًا مع ارتفاع نسبة الإشغالات إلى نسبة 100% بسبب السياحة الداخلية من المواطنين المصريين، وذلك خلال الوقت الذي رفعت فيه عدد من الفنادق أسعار الحجز للمواطنين المصريين حتى سجلت من 2000 إلى اثنى عشر ألف جنيهًا مصريًا لليلة الواحدة في الغرفة المزدوجة.
ومن المتعين أن يتم تطبق تلك الأسعار خلال الموسم السياحي الجديد، الذي سوف يبدأ بداية شهر أكتوبر القادم لعام 2019.
أقرا المزيد تحت رعاية الرئيس.. “بناة مصر” يبحث فرص المشاركة بإعادة إعمار العراق وليبيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى