أخبار الاقتصاد

أستاذ اقتصاد.. الجنيه بيعمل ريمونتادا أمام الدولار

أعلن صابر شاكر أستاذ الاقتصاد الدولي في جامعة حلوان، خلال حوار صحفي له على تعافي سعر صرف العملة المصرية “الجنيه”، أمام العملة الأمريكية “الدولار” خلال تعاملات البنوك المصرية خلال الفترة الراهنة، وأضاف الخبير “الجنيه المصرية بيعمل ريمونتادا قدام الدولار الأمريكي”.
أما فيما يخص انخفاض أسعار بعض السلع والمنتجات فقد اوضح الخبير الاقتصادي خلال لقائه عبر برنامج “كل يوم” مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي يتم إذاعته عبر القناة الفضائية “ON E”، أن المواطن المصري يحتاج من ثلاثة إلى أربعة أشهر لكي يشعر بنتيجة انخفاض الأسعار، بعد أن انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة المصرية “الجنيه”.
وطالب أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان، أن يتم بإعادة تقييم الدولار الجمركي بالنسبة إلى السلع الأساسية، وأوضح، “إلى أنه يتم تقييم سعر الدولار الجمركي كل شهر”.
كما أوضح الخبير الاقتصادي، “أن المواطن المصرية سوف يشعر بتراجع قيمة سعر صرف الدولار الأمريكي، عند تراجع قيمة مدخلات الإنتاج، وسوف يتم هذا مع حدوث تراجع في الأسعار”.
وأكد الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد الدولي في جامعة حلوان، “أن استمرار تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، هو تأكيد على أنه لن يحدث هوة جديدة، تؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مرة ثانية.
أقرا المزيد سعر الدولار اليوم السبت 22 يونيو 2019 في جميع البنوك والسوق السوداء بمصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى