أخبار الاقتصاد

"عيب فني خطير" يدفع بورش لاستدعاء 337 ألف سيارة من كافة أنحاء العالم

استدعت “شركة بورش الألمانية للسيارات” ما يقرب من 337 ألف سيارة من كافة أنحاء العالم، بسبب عيب فني خطير من شأنه أن يجعل السيارات تواصل السير على الرغم من محاولات إيقافها.
وأكد المتحدث باسم شركة بورش الألمانية، أن هناك عدد السيارات المعنية بهذا الإجراء داخل الدولة الألمانية وحدها يسجل حوالي 26 ألف و500 سيارة من طراز “سيارة باناميرا، و سيارة كايين”.
وقد أُعْلِنَ شركة بورش الألمانية يوم الأثنين أنها سوف تقوم باستدعاء ما يقرب من 100 ألف سيارة فقط من الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكدت شركة بورش الألمانية للسيارات أن المشكلة تمكن في وجود عيب محتمل في الوصلة التي تربط بين ذراع التروس، وبي ناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى عدم إدخال ذراع الترس المطلوب بشكل صحيح، حسبما أوضحت الشركة.
كما أوضحت شركة بورش إلى أن من الممكن عند اختيار الوضع “P”، أن توقيف السيارة يؤدي هذا إلى سير السيارة في حال عدم شد مكابح صف السيارة.
وأعرب شركة بورش عن اعتزامها مخاطبة سائقي السيارات المعنيين اعتبارا من يوم 11 من شهر أغسطس القادم، حتى يمكن تبديل جزء بلاستيكي في الوصلة بين ذراع التروس، وناقل الحركة.
وأوضحت شركة بورش الألمانية أن بإمكان قائدي تلك السيارات مواصلة استخدام سياراتهم حتى ذلك التاريخ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار استخدام مكابح صف السيارة بشكل دائم عند توقيف السيارة، يشار هنا إلى أن موديلات “كايين” المعنية في تلك المشكلة حيث ظهر العيب الفني قد تم إنتاج السيارة خلال الفترة بين عام 2002 حتى عام 2010، وكافة موديلات “باناميرا”، هي من إنتاج الفترة ما بين عام 2008 حتى عام 2016.
أقرا المزيد توقعات بموجة تراجع جديدة بأسعار السيارات في مصر خلال الفترة القادمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى