أخبار الاقتصاد

بيان رسمي من الحكومة بشأن حصة الفرد من الخبز المدعم

صرح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري، أن ما يتم تداوله من أنباء عبر بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن خفض وزارة التموين والتجارة الداخلية حصة المواطن المصري اليومية من الخبز المدعم، لتصبح حصة الفرد مكونة من 3 أرغفة فقط بدلاً من 5 أرغفة، تعد أنباء عارية تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري خلال البيان الصادر عنه اليوم الخميس، أنه قد تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين، أن تلك الأنباء الخاصة بتخفيض حصة الفرد من الخبز المدعم إلى 3 أرغفة يومياً بدلاً من 5 أرغفة يوميًا لا صحة لها على الإطلاق، وأكدت الوزارة أن حصة الفرد من الخبز المدعم كما هي دون أي تغيير، بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد، بمعدل 150 رغيف خبز مدعم شهريًا.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن كل ما أُثير في هذا الصدد يعد مجرد شائعات، لا أساس لها من الصحة، الهدف منها هو إثارة غضب المواطنين المقيدين في المنظومة دعم التموين، و دعم الخبز.

وأشارت وزارة التموين إلى أن هناك حملات رقابية تتم بصفة دورية على كافة المخابز في مختلف المحافظات المصرية، من أجل التعرف على مدى سهولة حصول المواطن المصري على حصته كاملة من الخبز المدعم تبعًا للأسعار المقررة من قبل وزارة التموين بواقع 5 قروش لكل رغيف خبز مدعم.

وأضافت الوزارة، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتلاعبين وضد المخالفين لهذا، كما يتم توقيع الغرامات، وتوقيع جزاءات على المخابز البلدية، التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة الخاصة برغيف الخبز المدعم.

أهابت وزارة التموين بجموع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى أو استفسار يتعلق بارتفاع أسعار رغيف الخبز المدعم في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، ضرورة التواصل مع الوزارة عبر رقم بوابة الشكاوى الحكومية “16528”.

أقرا المزيد بعد قرار التموين.. ماذا يعني تعديل تكلفة رغيف الخبز المدعم؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى