أخبار الاقتصاد

في مقر “الوزراء” بالعلمين الجديدة.. نصر وطلعت يبحثان تطوير أنظمة هيئة الاستثمار

أصدرت وزارة الاستثمار بيانا، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019، أكدت فيه أن رئيس الوزراء شهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والاتصالات؛ لتطوير وتحديث أنظمة المعلومات المتكاملة لهيئة الاستثمار، في مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة.

وأوضح الوزارة، في بيانها الصادر اليوم، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بِشأن تطوير وتحديث أنظمة المعلومات المتكاملة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكدت أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقَّعا بروتوكول التعاون في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وعقب التوقيع، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن البروتوكول يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتطوير المناطق الحرة العامة والاستثمارية، وكذا التوسع فيهما لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، مشيرة إلى أن البروتوكول ينص على ميكنة خدمات المناطق الحرة في كل من المناطق الحرة بمدينة نصر وبورسعيد والإسكندرية، وتطوير نظام أرشفة إلكترونية للملفات الورقية.

وأكدت أنه يجرى أرشفة مختلف أنواع الملفات يدويًا، وتحديث وتطوير الموقع الإلكتروني لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي؛ ليكون بوابة إلكترونية متكاملة يمكن من خلالها نشر الخريطة الاستثمارية وتقديم خدمات الكترونية للمستثمرين، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لاستكمال منظومة التطوير الشاملة لجميع المناطق الحرة العامة والمناطق الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن التعاون المشترك بين الوزارتين لتطوير المناطق الاستثمارية التكنولوجية، وميكنة مركز خدمات المستثمرين وفروعه بالمحافظات، والتوسع في فروعه بمحافظات الصعيد وسيناء بما يساهم في تسهيل الخدمات على المستثمر في كل محافظات مصر وتحسين وضع مصر في مؤشرات التقارير العالمية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة ستقوم بتدريب متخصص للعاملين بمنظومة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة تشهد تعاونا وثيقا مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة، أبرزها استكمال ميكنة كل الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأشار طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات التعاون التي تهدف إلى تمكين الوزارات المختلفة من أداء أعمالها من خلال الخبرات الفنية التي تتمتع بها، مشيرًا إلى أن التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في رعاية المبدعين وصغار المبتكرين، والتعاون من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، ومبادرة “فكرتك شركتك”، وتواجدها في مجتمعات الإبداع التكنولوجي، والمشروعات المشتركة للتطوير التكنولوجي للخدمات المقدمة للمستثمرين في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تحسين وتهيئة بيئة داعمة للأعمال والاستثمار.

وأعرب الوزير عن حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مشروعات التطوير التكنولوجي، وإدراج الفرص الاستثمارية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خريطة مصر الاستثمارية بشكل دوري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى