أخبار الاقتصاد

“التجاري الدولي” يٌعلن بدء تفعيل خدمة المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية

أعلنت إدارة البنك التجاري الدولي، لأول مرة بالقطاع المصرفي، عن بدء تفعيل خدمة المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية على جميع بطاقاته الائتمانية والخصم المباشر بالإضافة غلى بعض نقاط البيع لدى التجار.

وذكرت إدارة البنك في بيان أصدرته أمس الخميس، أن الخدمة الجديدة تمكّن العملاء من تجربة تسوق سريعة وسهلة الاستخدام، وهو ما يتماشى مع استراتيجية البنك.

وأوضح البنك في البيان أن الخدمة الجديدة تتطلب استخدام هذه البطاقات تمرير البطاقة أعلى نقاط البيع الإلكترونية، على أن يتأكد العميل من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية صادرة من نقطة البيع الإلكترونية.

ولفت بيان البنك إلى إن المعاملات التى تقل عن 300 جنيه لا تتطلب أن يدخل العميل الرقم السري للبطاقة، حيث يقوم العملاء بتمرير البطاقة فقط، أما العمليات التي تزيد قيمتها عن هذا المبلغ سيتطلب من العميل إيصال بيانات عملية الشراء، وبعدها سيتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء.

ومن ناحيتها ذكرت أمينة مصطفي، رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، إن الخدمة الجديدة سوف تسهم في توفير الوقت والجهد لعملاء البنك في قوائم الانتظار لدفع تكاليف مشترياتهم اليومية الصغيرة.

واشارت رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، إلى أن تفعيل خدمة المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية سوف يتيح لأصحاب لمشروعات الصغيرة مثل مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي تزويد عملائها بطريقة سريعة لسداد مشترياتهم.

وأكدت أمينة مصطفي، رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، أن الخاصية الجديدة تخضع لمعايير الأمان الخاصة بالشريحة الذكية التي تتطلب إدخال الرقم السري من خلال عملية تشفير لحظية للبيانات عند تنفيذ كل معاملة شرائية، مما يوفر المزيد من الحماية والأمان.

ولفتت رئيس قطاع البطاقات بالتجاري الدولي، إلى أنه في حالة عمليات الشراء الصغيرة، فأن هذا لن يتطلب إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة الائتمانية والخصم المباشر، منوهة على أن العميل ستصله رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء، وسيتطلب من العميل إدخال الرقم السري للبطاقة في بعض الأحيان للتأكد من أنه حامل البطاقة المصرح له باستخدامها.

وتابعت: أن خدمة المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية متاحة حاليًا في بعض نقاط البيع الخاصة بالبنك، حيث يعمل البنك على إتاحة الخاصية على جميع نقاط البيع الخاصة به خلال الأشهر التالية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى