مباشر : سعر الريال اليوم السبت 18/6/2016 فى السوق السوداء : سعر الريال في مصر
سعر الريال اليوم

السعر محدث الأن . موقع مصر 365 يقدم النشرة الإقتصادية والتغيرات الطارئة على سعر الريال اليوم فى مصر فى السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصرى، كما ننشر لكم تقرير مفصل عن توقعات الخبراء بشأن أسعار الريال السعودى خلال الأيام المقبلة من الشهر الكريم ، تابعونا على مدار اليوم للتعرف على أهم أخبار الإقتصاد فى مصر.

إستقر سعر الريال السعودى فى مصر مع دخول موسم شهر رمضان الكريم وموسم العمرة، حيث إستقرت نسبة الإقبال والطلب على تحويل الريال السعودى مقابل الجنية المصرى، حيث تحاول شركات السياحة فى مصر توفير الريال للمعتمرين لتسهيل التعامل بالريال السعودي للمواطنين عند السفر إلى السعودية لأداء عمرة رمضان .

سعر الريال اليوم فى السوق السوداء والبنوك :-

سجل سعر الريال اليوم السبت 18/6/2016 إستقراراً نسبياً فى الأسواق الغير رسمية، حيث وصل سعر صرف الريال إلى 2.80 للشراء مقابل 2.90 للبيع.
وعلى الجانب الأخرى شهد سعر الريال اليوم إستقراراً وثباتاً مقارنة بأسعارة الأيام الماضية حيث سجل سعر الريال اليوم 2.36 للشراء في مقابل 2.37 للبيع فى البنوك الرسمية للدولة .

وطبقاً لأقوال خبراء الإقتصاد فمن المتوقع أن تشهد العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك زيادة وإرتفاع تاريخى فى الأسعار بالأسواق المصرية، وذلك بسبب إرتفاع الطلب والحاجة إلى تحويل الريال السعودى مقابل الجنية المصرى، لبدء موسم أداء عمر رمضان وحاجة المعتمرين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية إلى توافر الريال السعودى لتسهيل التعامل بالمملكة وشراء الإحتياجات الخاصة بهم خلال أداء العمرة، وفى تصريحات خاصة أجراها بعض التجار فإن كمية المعروض من الريال السعودية فى البنوك والأسواق الرسمية لا تلبى إحتياجاتهم من العملة فى هذا الموسم ، مما يضطرهم إلى اللجوء للسوق السوداء لشراء الريال السعودى، الأمر الذى يؤدى بالضرورة إلى إشتعال سعر العملة فى البنوك والسوق السوداء ، فى ظل عجز البنك المركزى المصرى عن السيطرة على أسعار العملة .

وإذا قارنا بين المعروض من الريال السعودى فى الأسواق المصرية وحجم الإقبال علية خلال الشهر الجاى وحاجة التجار والشركات، فمن الواضح أن العملة السعودية تعتبر شحيحة داخل البنوك والمصارف الرسمية، مما يتسبب فى إستمرار سعر الريال السعودى بشكل ملحوظ.

وفى الوقت الحالى تعانى شركات السياحة فى مصر من مشكلة وأزمة كبيرة خلال الشهر الجارى حيث تتكبد شركات السياحة خسائر مالية ضخم بسبب عجزها عن توفير الريال السعودية بسبب قلة المعروض منه فى الأسواق المصرية، مما يدفع هذة الشركات إلى تحويل الجنية بعملات أخرى .

وأخيراً، مازال التجار والمستثمرين فى شركات السياحة فى حالة ترقب لقرارات فورية وسريعة لحل هذة الأزمة وتوفير العملة السعودية فى المصارف الرسمية للدولة بما يتناسب مع الإقبال عليها خلال الشهر الجارى، ومحاولة السيطرة على أسعار الريال السعودى فى السوق السوداء والبنوك الرسمية فى مصر .