سعر الريال السعودي اليوم في مصر الاربعاء 18 يوليو 2018 بالبنوك والسوق السوداء الآن
سعر الريال اليوم

سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنية المصري من خلال متابعة مستمرة لـ موقع “مصر 365″، حيث نقدم سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018 أمام الجنيه في البنوك المصرية والسوق السوداء،الجدير بالذكر أن أسعار الريال السعودي تختلف من بنك إلى آخر، ويرجع هذا إلى أن الأسعار يتم تحديدها في كل بنك بناء على آلية العرض والطلب، والتي تختلف من بنك إلى آخر وبالتالي تتسبب في اختلاف الأسعار، لكن تلك الاختلافات تكون طفيفة جدا لا تتجاوز بضع قروش، ونقدم لكم من خلال موقعنا سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم.

سعر الريال السعودي بالبنوك المصرية والسوق السوداء في مصر، نقدم لكم من خلال نشرتنا الإقتصادية سعر الريال السعودي اليوم، حيث يتوقع خبراء اقتصاديون استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري خلال الفترة القادمة، وذلك تزامناً مع ارتفاع تداول الفوركس و سعر البيتكوين.

ومن المعروف عن سعر الريال السعودي أنه في تغيير مستمر في معظم الأوقات، وذلك لأن أسعار العملات في السوق السوداء في مصر ، سعر الريال السعودي بالسوق السوداء والبنوك المصرية خلال تعاملات اليوم.

ويساعد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، في تحريك التعاملات التجارية لدى المغادرين إلى الأراضي السعودية، ويجب عليهم قبل السفر أن يحصلوا على عدد من الريالات السعودية، ولهذا السبب يزداد الطلب على الريال السعودي دائماً وهذا ما يتسبب في ارتفاع سعر الريال السعودي في البنوك وشركات الصرافة والسوق السوداء، ويرتفع معه سعر الدولار بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.

4.76
أقل سعر للبيع:

بنك الأسكندرية

4.76
أعلى سعر للشراء:

بنك عودة


اما عن سعر الريال السعودي في السوق السوداء فقد سجل 4,74 جنيها للشراء مقابل 4,76 جنيهًا للبيع .

سعر الريال اليوم بكافة البنوك.

البنكسعر الشراءسعر البيع
مصر-إيران-للتنمية4.73304.7890
مصرف-ابو-ظبي4.74004.7860
البنك-المصري-الخليجي4.75404.7870
البنك-الأهلي4.74104.7680
بنك-البركة4.68304.8240
بنك-القاهرة4.74104.7890
بنك-الاسكندرية4.72604.7740
البنك-العربي-الافريقي4.73304.7860
البنك-المركزي4.75804.7850
بنك-مصر4.74104.7680
بنك-بلوم-مصر4.76004.7860
كريدي-أجريكول4.73504.7860
بنك-التعمير-والإسكان4.69704.7910
بنك-بيريوس4.73804.7860
بنك-قناة-السويس4.75704.7840
المصرف-المتحد4.71004.7840
البنك-التجاري-الدولي4.74004.7870
بنك-المشرق4.73804.7860
بنك-الاستثمار-العربي4.75704.7840
بنك-HSBC4.76004.7900
بنك-الإئتمان-الزراعي4.73004.7800
بنك-سايب4.74004.7900
بنك-عودة4.76004.7860
البنك-الأهلي-اليوناني4.73204.7940
البنك-العربي4.66804.7200

تنبيه : يمكنك متابعة تحديثات تلقائية كل تغير في مواقع البنوك عبر  Misr365.Net .  للوصول من جوجل اكتب – سعر الريال 365 .

يمكنك أيضا متابعة كافة الأسعار عبر تطبيق بكام فى مصر على جوجل بلاى – وسنكون متواجدين لعرض الأسعار دائما ^_^ ، شكرا لثقتك بنا.

اقرأ أيضاً: بنك عالمي ينصح بامتلاك 4 عملات في فترة الركود

سعر الريال السعودي بالسوق السوداء

وقد شهدت “السوق السوداء المصري” خلال تعاملات اليوم ارتفاع ملحوظ في سعر الريال السعودي اليوم بعد استقرار السعر خلال الأسبوع الماضي، كما سجل سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء أربعة جنيهات وتسعون قرشاً للشراء، وسجل سعر البيع خمسة جنيهات.

ويعد ارتفاع سعر صرف الريال السعودي منطقي مع بداية موسم العمرة واقتراب موسم الحج لعام 2018 مما أدى إلى زيادة الطلب على شراء الريال السعودي من قبل شركات السياحة، وكذلك زيادة عدد الراغبين ف أداء مناسك العمرة أو الحج مع نقص المعروض في البنوك المصرية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن العملة السعودية قد صدرت لأول مرة خلال عام 1741، وكانت العملة السعودية حينها معدنية، وقد سمى باسم الملكة تيريزا والذي يتم استخدامه على نطاق واسع في بلاد اليمن والحجاز ودول شرق أفريقيا، وقد صدرت العملة الورقية في عهد الملك “عبدالعزيز” بعد أن تحولت بلاد الحجاز إلى المملكة العربية السعودية في عام 1932.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر

تشهد الفترة الحالية حالة من الاضطراب الطفيف في سعر الريال السعودي ما بين الاستقرار والارتفاع الطفيف بين الحين والآخر، وذكرت البيانات أن تلك الحالة تأتي بسبب الإقبال الكبير والملحوظ من المواطنين على الريال السعودي، وذلك بسبب إقتراب موسم العمرة والحج وإقبال الكثيرين على الريال السعودي إستعدادًا لآداء مناسك العمرة أو الحج وزيارة بيت الله الحرام.

هذا ومن المتوقع أيضا أن تشهد أسعار الريال ارتفاعات إضافية خلال تعاملات الفترة القادمة، مع إقتراب موسم الحج والعمرة، ويأتي هذا نتيجة الإقبال الملحوظ من المواطنين على شراء الريال السعودي.

سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنية المصري

يعد سعر صرف الريال السعودي مقابل العملة المصرية “الجنيه” بصفة يومية في البنوك المصرية والسوق السوداء حيث تمثل أسعار صرف عدد من العملاء اهتمام العديد من المصريين.

وبسبب سفر العديد من المصريين إلى أداء مناسك الحج والعمرة في الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية يهتم البعض بسعر صرف الريال السعودي حيث أن الدولة المصرية من أكبر الدول المصرية من حيث أعداد المعتمرين والحجاج.

وقد واصلت العملة السعودية “الريال” ثابتة داخل أسواق الصرافة مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم، وقد بلغ متوسط سعر الريال السعودي في السوق المصري حوالي أربعة جنيهات وخمسة وسبعون قرشاً للشراء، وسعر البيع سجل أربعة جنيهات وثمانية وسبعون قرشاً تبعاً لآخر البيانات الصادرة عن “البنك المركزي المصري”.

ومع اقتراب موسم الحج لعام 2018 يبدأ معه سعر الريال السعودي في الصعود لكثرة الطلب على “العملة السعودية”، وقد سجل أعلى سعر شراء الريال السعودي سعر أربعة جنيهات وستة وسبعون قرشاً في بنك عودة، وسجل أقل سعر للبيع أربعة جنيهات واثنتان وسبعون قرشاً في البنك العربي.

سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي يختلف خلال التعاملات في السوق السوداء عن سعر الريال خلال التعاملات في البنوك المصرية، ويأتي هذا الاختلاف نتيجة استغلال التجار لحاجة المواطنين إلى الريال السعودي لرفع الأسعار، إلا أن الاختلاف بين سعر الريال في السوق السوداء والبنوك أصبح طفيفا بالمقارنة بالاختلاف بين الأسعار قبل قرار التعويم الذي اتخذه البنك المركزي نوفمبر 2016، حيث ترتفع أسعار الريال السعودي خلال التعاملات في السوق السوداء عن أسعار الريال خلال التعاملات في البنوك بنحو 3 قروش لا أكثر.

توقعات سعر الريال السعودي

توقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين أن تشهد أسعار الريال السعودي خلال الفترة القادمة ارتفاعات إضافية، وذلك بسبب إقتراب موسم العمرة والحج وبالتالي الإقبال على شراء الريال السعودي وزيادة الطلب عليه، وبالتالي ارتفاع الأسعار، هذا ومع قلة المعروض من الريال السعودي في السوق، فإن الأسعار من المتوقع أن ترتفع بصورة ملحوظة.

وعلى الجانب الأخر، توقع الخبير الاقتصادي “هشام إبراهيم” أن تكون الارتفاعات المتوقعة في سعر الريال السعودي قاصرة على السوق السوداء فقط دون البنوك المصرية، مضيفا أن السبب وراء هذا هو المبلغ الكبير الذي وفره البنك المركزي لشركات السياحة “700 مليون ريال”، وأضاف أيضا أن الارتفاعات المتوقعة ستكون طفيفة ما بين 5 و 10 قروش لا غير.

أثر تعويم الجنية على سعر الريال السعودي

وبعد قرار تعويم الجنيه والذي جاء بالتزامن مع اقتراب موعد موسم الحج قد يزداد الطلب على الريال السعودي ويزيد سعر صرف الريال السعودي بالبنوك المصرية والسوق السوداء ومكاتب الصرافة وهذا ما سوف يؤدي إلى خسائر كبيرة في مصر خلال هذه الفترة.

وأكد أحد الأشخاص المتعاملين في السوق السوداء أن سبب ارتفاع سعر الريال هو قلة المعروض من العملة في البنوك المصرية ومكاتب الصرافة، كما أكد أن زيادة أسعار الريال خلال الفترة الحالية بسبب كثرة رحلات العمرة إلى السعودية، على الرغم من انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

وقد ساعد ارتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء على ارتفاع أسعار السلع المستوردة من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ارتفاع شديد في أسعار الذهب في محلات الصاغة، ومع انخفاض سعر الريال السعودي أمام الدولار الأمريكي توقع عدد من الخبراء أن ينخفض سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري أيضاً، وسبب هذا الانخفاض هو عجز الموازنة السعودية وانخفاض سعر البترول عالمياً.

ومع اقتراب موعد الحج إلى بيت الله الحرام خلال الشهور القادمة، يزداد الطلب على الريال السعودى مما يتسبب في ارتفاع سعر الريال السعودي أكثر وأكثر، حيث يطلب البنك الأهلي من عملائه التنازل عن جميع العملات العربية الموجودة في حسابه البنكي خلال شهر أبريل من كل عام، وهذا ما سوف يؤدي إلى زيادة سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.

ومن المتوقع أن يتعرض الاقتصاد المصري للهبوط الشديد، وذلك للمرة الأولي بعد فترة طويلة وهذا بسبب ارتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء، و بعض قرارات الحكومة الخاطئة التي أثرت على الجنيه المصري بالسلب، وهذا ما أدي إلى ارتفاع سعر صرف الريال السعودي في مصر.

وأكد خبراء الاقتصاد ارتفاع أسعار الريال في مصر خلال الفترة القادمة، وأن هذا سوف يؤدي إلى ضرر كبير في الإقتصاد المصري وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في مصر، وارتفاع أسعار تحويل العملات في مصر.

جدير بالذكر فيعد الريال السعودي من أهم العملات في السوق المصرية، حيث يبحث الكثير عن سعر الريال السعودي في مصر بشكل مستمر، وهذا بسبب التحويلات القادمة من العاملين بالخارج مواسم الحج والعمرة وهذه هي الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع سعر الريال السعودي في مصر.