دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن فى مؤتمر كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس

نظمت كلية الصيدلة، بجامعة قناة السويس ، المؤتمر الثالث لقسم الصيدليات، والأقسام العلمية، و قد بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء مصر، و شهداء الأحداث الإرهابية بالكنائس.

شمل المؤتمر أكثر من 20 بحثاً و4 عروض شفهية، عن أحدث ما قام به أعضاء هيئة التدريس بالقسم من أبحاث، وكذلك طلاب درجتى الماجستير والدكتوراة عن الأشكال الدوائية ، والنانومترية ، والأنظمة الحديثة ، لتوصيل الدواء ، وكذلك أبحاث في الكيمياء الحيوية ، والأبحاث الخاصة بكلية الطب ، وتطبيقات الرنين النووي المغناطيسي ، في نظم توصيل الدواء.

وقدم الدكتور تامر حسنين حامد ، بحثه عن بوادئ الأنظمة النانومترية ،لأشكال أكثر ثباتاً، كما قدم الدكتور أحمد رفعت بحثه حول إستخدامات تطبيقات الصيدلة لأنظمة النانومترية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب فى حديثه ،أن كلية الصيدلة مكلفة من اللجنة القومية لإعادة منظومة الدواء والصناعة وذلك خلال إجتماعتها التى تنصب على تخريج كوادر ماهرة و قادرة على تطوير منظومة الدواء فى مصر خاصة بقسم الصيدلة الصناعية و الكيمياء و الصيدلانيات ، فالبحث العلمى قائم على الشباب وهو القادر على تطوير صناعة الدواء فى مصر .

و أضاف الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة ، أن قسم الصيدلانيات يجمع بين الخبرة بقيادة الدكتور ممدوح غراب و الشباب الطلاب الذين يعملون بكل جد و نشاط و ذلك لإثراء علم الصيدلانيات بكل ما هو جديد .

فيما قدم الوفد اليمنى المشارك بالمؤتمر ، درع المؤتمر لكل من الدكتور ممدوح غراب رئيس المؤتمر، و الدكتور ياسر مصطفى ، والدكتور  شديد جاد ، والدكتور محمد مصطفى السيد ، وذلك تقديراً لجهدهم بالقسم بالإضافة إلى تكريم شباب الباحثين فى القسم و بعض الإداريين بقطاع الدراسات العليا .

وأضاف الدكتور  شديد جاد  رئيس قسم الصيدلانيات أن المؤتمر يأتى في إطار الخطة البحثية للجامعة في إقامة مؤتمرات مشتركة مع الأقسام المختلفة ، وإقامة شركات بحثية مع كليات الطب البشري ، والبيطري ، والأسنان بجامعة قناة السويس بالإضافة إلى التعاون المثمر مع جامعات عين شمس، وسيناء ،والعريش.

وأستعرض ، المؤتمر أنشطة القسم البحثية ، لا سيما أن توقيت المؤتمر هام لأنه قبل زيارة الإعتماد للكلية والتى يسعى جميع العاملين فى الكلية أن نحصل على الإعتماد و الجودة .