السيسي يطالب الحكومة بتطوير منظومة التعليم وتحسين أوضاع المعلمين
الرئيس السيسى يتوجه الى برلين غدا للمشاركة فى قمة الشراكة مع إفريقيا

أكد الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، على ضرورة رفع مستوى منظومة التعليم وإعطاء كل الرعاية لتفعيل كل الوسائل والطرق اللازمة التي يتطلبها برنامج النهوض بهذه المنظومة الحيوية، والاهتمام بعناصر القطاع التعليمي خاصة المدرسين، كما أشار  إلى الحاجة الماسة إلى تعديل أوضاع المعلمين الاجتماعية والمعيشية .

كما طالب الرئيس”السيسى”، باستمرار العمل على رفع كفاءة المعلمين وتحسين أدائهم، لانهم يعتبروا من أهم أركان المنظومة التعليمية، مشيرا الى أن النهوض بالتعليم يعتبر واحد من أهم المشروعات الوطنية، التي تعمل على تنمية أجيال مصرية لديها قدرات وتطلعات القرن الحادي والعشرين.

جاءت هذه التوجيهات أثناء اجتماع الرئيس” السيسي”، يوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، “شريف إسماعيل، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير “علاء يوسف”، إلى إاستعدادات الوزارة و الاجراءات التي قام بها وزير التعليم،  لسير حركة امتحانات شهادة الثانوية العامة.

كما عرض الوزير برنامج النهوض بالمنظومة التعليمية بشكل متكامل، وبين الصعوبات والأزمات الأساسية التي تواجه المنظومة التعليمية على مستوى كل عناصرها، وأوضح الوزير أن إصلاح المنظومة التعليمية يكون ذلك من خلال عنصرين رئيسيين، ويعملوا بشكل متوازي.

العنصر الأول هو النظر مرة أخرى في نظام  الامتحانات التى ترتبط بشهادة الثانوية العامة، وعلاقة تلك الامتحانات بمرحلة التعليم الجامعي، والنهوض بمنظومة التعليم الفني والارتفاع بمستواه حتى يتضمن عدد أكثر من التخصصات طبقا للاحتياجات الحقيقية لسوق العمل.