وزارة التعليم تستبعد رئيس و ملاحظي لجنة الطالب الذي صور الامتحان و نشره
الثانوية العامة

أعلن رئيس قطاع التعليم و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور “رضا حجازي” خلال قرار خاص به، أن الوزارة قد استبعدت السيد رئيس لجنة الطالب الذي قد ثبت حيازته تليفون محمول، والذى قام بتصوير ورقة الامتحان ونشرها على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا بجانب القرار الخاص باستبعاد  الملاحظين في لجنة الطالب، وملاحظ لجنة في المنوفية و الذي ثبت حيازته لتليفون محمول، و ذلك بسبب القصور الذي قد وقع من جِهتهم و تمكن الطالب من تصوير الامتحان ورفعه على صفحات الغش.

و خلال التصريحات التي قام بها رئيس لجنة الثانوية العامة، فقد أكد أن المدة التي استغرقها فريق الغش الإلكترونى وغرفة العمليات في الوصول إلى الطالب الذي قام بتصوير ورقة الامتحان ونشرها لم تتجاوز ال4 دقائق، حيث ساعدت مجموعة من العلامات الموضوعة على البوكلت و الرقم الكودى و البصمة في الوصول إلى المسؤول عن التسريب على الفور.

و أضاف أيضا رئيس عام الامتحانات خلال التصريحات التي قام بها، أن الأمن الإداري لضبط الهواتف المحمولة لدي الطلاب يعاني من مشكلة قصور في بعض الأفراد التابعين له، الأمر الذي قد تسبب في تلك الواقعة، ووفقا لتصريحات الصادرة فإنه من المقرر القيام خلال الفترة القادمة التخلص من هذا القصور وذلك حتى تتلاشى تلك المشكلات المحتملة الحدوث في لجان الامتحانات القادمة في ظل استمرار هذا القصور.