التربية والتعليم تعلن عن قيمة مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية
مصروفات

قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن قيمة مصروفات المدارس الحكومية فى كافة المحافظات المصرية من خلال النشرة الرسمية الخاصة التى قد قامت بنشرها من أجل تحديد  قيمة المصروفات الدراسية المقررة فى العام الدراسي الحالي لكافة المراحلة التعليمية التابعة إلى المدارس الحكومية، حيث جاء ي بيان الحكومة أنه قد تقرر تحديد مصروفات المدارس الحكومية من مرحلة رياض الأطفال وحتى  مرحلة الصف الثالث الثانوي.

وقد جاء في تصريحات وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة إلى قيمة المصروفات الدراسية التي قد تقررت من خلال العام الدراسي الحالي طبقاً للنشرة الصادرة الأخيرة التي قد كشفت عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي من المقرر أن يتم تحصيلها رسميًا من الطلاب تحت بند يطلق عليه رسوم الخدمات والأنشطة فهي كالتالي:

  1. ورد أنه بخصوص مرحلة رياض الأطفال من المقرر أن تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نحو 65 جنيه .
  2. بالنسبة إلى المرحلة الابتدائية والتي تضم من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، قد ورد أنه تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نحو 85 جنيه.
  3. بالنسبة إلى المرحلة الاعدادية من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الاعدادي، قد ورد أنه تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نحو 90 جنيه.
  4. بالنسبة إلى المرحلة الثانوية من المقرر أن تختلف قيمة المصروفات الدراسية فى هذا العام على حسب نوعية تلك المرحلة الدراسية، حيث جاء أنه قد تم تقسيمها كالتالي:
  5. بالنسبة إلى الثانوي العام: ورد أنها سوف تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نحو 115 جنيه
  6. بالنسبة إلى الثانوي الفني: ورد أنها سوف تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نحو 105 جنيه.

وقد أكدت بعض التصريحات الخارجة من مصادر مسؤولة تابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة إلى المصروفات الدراسية المقررة فى العام الدراسي 2017/2018 قد تم تحصيلها طبقا لما ورد فى هذه النشرة من المدارس الحكومية.

اقرأ ايضًا.. التربية والتعليم تصدر تعديل جديد يخرج الكمبيوتر والرسم من المجموع وينظم الامتحانات