وزير التعليم يثير غضب أولياء الأمور بـ 4 قرارات مفاجئة
تعليم

خرجت 4 قرارات جديدة من قبل السيد وزير التربية والتعليم، تخص طلاب المراحل التعليمية حيث تم وصف هذه القرارات بأنها قرارات صادمة وغير مدروسة، مما ترتب علي ذلك إثارة حالة من الغضب والاستياء الشديد لدى كافة الطلاب وأولياء الأمور بوجه عام.

ورد أن “اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم”، قد علقت على هذه القرارات التعليمية، حيث كشفت السيدة عبير أحمد والتي تعمل فى منصب منسق الحملة حاليًا عن طريق أحدث قراراتها الصحفية، عن غضبها، حيث أكدت السيدة عبير على أن هذه القرارات الجديدة هي قرارات غير مدروسة بالإضافة إلى أن توقيتها غير ملائم ويصير العديد من علامات الاستفهام، كما أنها تخص شريحة كبيرة من الشعب والعديد من البسطاء بالإضافة إلى محدودي الدخل,

وعن القرارات الأربعة ورد أنه قد أعلن السيد وزير التعليم أنه قد تقرر أن:

  1. زيادة المصروفات فى العام الدراسي الحالي على المدارس الحكومية، وقد جاءت هذه الزيادة نتيجة زيادة رسوم التأمين الصحي بالإضافة إلى الخدمات والأنشطة.
  2. قرر الوزير زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي داخل المدارس الرسمية الموجودة فى محافظة القاهرة
  3. قرر الوزير أن يتم تحصيل مصروفات الطلاب المصريين الموجودين فى دولة السعودية فى العام الجاري بالدولار على أن يكون ذلك بدلا من الجنيه.
  4. قرر وزير التربية والتعليم اعتبار مادة التربية الرياضية المقررة على المرحلة الابتدائية هي مادة نجاح ورسوب حيث أكد على أنها سوف تضاف للمجموع فى النتائج النهائية بينما لا تضاف للمجموع فى نتائج المرحلة الإعدادية، حيث اعتبرها مادة نجاح ورسوب، كما أنه سوف تضاف للمجموع، ويتم فيها اعتبار درجات النجاح والرسوب بالنسبة إلى المرحلة الإعدادية ولكن لا تضاف للمجموع.

كما أكد الوزير على أنه قد خصص 100 درجة مقسمة على الفصلين الدراسيين بالتساوي، على أن يتم تحديد مستوى الطالب في آخر العام الدراسي بمتوسط نتائج الفصلين، كما تقرر أن يتم جلب لجان من أجل الامتحان من خارج المدرسة، ويحق للطالب اختيار اللعبة التي يرغب بها سواء فردية أو جماعية.

اقرأ ايضًا.. التربية والتعليم تعلن عن قيمة مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية