“إهمال صيانة المراوح” داخل المدارس الحكومية يؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا
مرواح السقف

تابع موقع مصر 365 وقائع مسلسل الإهمال الممارس في معظم المدارس الحكومية، والثمن يدفعه أولياء الأمور والطلاب في نهاية الأمر.

فمعظم المدارس الحكومية تحتاج إلى أعمال صيانة وأعمال ترميم وخصوصا في “صيانة المراوح”، والإهمال فيه يعد كارثة بجميع الأحوال حيث تسقط هذه المرواح على الطلاب الدارسين داخل الفصول الدراسية مما يؤدي إلى سقوط ضحايا من التلاميذ.

وأخر هذه الحوادث كان في “مدرسة الشهيد محمود عزازي” القائمة في “قرية دملو” التابعة للإدارة التعليمية ببنها، حيث شهد يوم الثلاثاء الماضي الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، حيث تسبب في إصابة ثلاث طلاب بسبب سقوط مروحة سقف أثناء اليوم الدراسي.

وانتقل مدير التعليم العام “عادل عطية” ووكيل مديرية التربية والتعليم ببنها “عاطف سلامة” للاطمئنان على الطلاب المصابين جراء سقوط مروحة السقف عليهم أثناء اليوم الدراسي وتبين أن حالتهم جيدة وخرجوا جميعا من المستشفى.

أما في يوم العاشر من شهر أكتوبر الحالي لعام 2017 فقد أصيبت الطالبة “ندا محمود” وهي بالصف الرابع الابتدائي بكدة في الأنف بعد سقوط مروحة السقف عليها أثناء تواجدها داخل الفصل الدراسي في مدرسة “فرسيس الابتدائية الجديدة” التابعة لمركز زفتي التابعة لمحافظة الغربية، ليتم نقلها إلى المستشفى، وتستدعي حالتها العلاج لمدة ثلاث أسابيع.

وفي واقعة أخرى لطالبة بالصف السادس الابتدائي تسمى “آيات سعيد” أصيبت بجرح نافذ في الرأس بعد سقوط مروحة عليها داخل تواجدها بالفصل الدراسي في “مدرسة عبدالسلام عارف الابتدائية” القائمة في “قرية عارف” التابعة لمركز الخارجة التابعة “لمحافظة الوادي الجديد”.

وأما في “مدرسة الوادي الجديد” فقد أصيب المعلمة “نور الهدى عبدالهادي” البالغة من العمر خمسة وثلاثين عام بإصابات بالغة في الرأس بعد سقوط مروحة السقف عليها داخل الفصل الدراسية في “مدرسة الأمل الابتدائية” في مدينة الخارجة التابعة لمحافظة الوادي الجديد.

وكما سقطت “مروحة سقف” أيضا في “مدرسة عمر بن الخطاب الرسمية” التابعة على “إدارة الحوامدية التعليمية” التابعة إلى محافظة الجيزة، حيث أصيبت طالبة بالصف الثالث الابتدائى داخل الفصل بتجمعات دموية، حيث قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” باستبعاد كل مدير ومسؤول عن الصيانة في المدرسة، ليتم مجازاة مدير الصيانة في المدرسة وكذلك رائد الفصل بالخصم لمدة ثلاث أيام بسبب هذه الواقعة.

أقرا المزيد التربية والتعليم تعلن عن قيمة مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية