وزارة التعليم تصدر قرار هام بشأن المصروفات الدراسية الخاصة بجميع المراحل التعليمية
طلاب

ورد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن أحدث قراراتها الوزارية والتي تحمل رقم 387 لسنة 2017 بشأن المصروفات الدراسية الخاصة بعدد من الفئات حيث تقرر تعديل قيمة مصاريف بعض الطلبة والطالبات التابعين إلى المدارس الرسمية الموجودة حاليًا فى المراحلة التعليمية المختلفة.

جاء ضمن قرارات الوزارة الجديدة أنه سوف يتم إعطاء ميزة خاصة للطلاب أبناء العاملين فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وقد تقرر أن يتم تطبيق هذا القرار على جميع المديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، حيث تضمن هذا القرار الوزاري منح أبناء العاملين من طلاب وطالبات تخفيضاً خاص على المصروفات الدراسية بواقع نسبة 25% مقارنة بإجمالي المصروفات المقررة على أقرانهم من الطلاب وأولياء أمورهم يعملون خارج الوزارة.

قد صدر هذا القرار الوزاري من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث ورد إليه تكليف رسمي من قبل السيد رئيس الجمهورية، حيث أمر الرئيس ان يتم الاهتمام بالمعلمين ماديًا وتدريبًا، وعلى هذا خرجت بعض القرارات الهامة من قبل الوزير تخص المعلمين ومن ضمنها خفض المصروفات الدراسية المقررة على أبناء العاملين بالتربية والتعليم من أجل تخفيف العبء عليهم.

تضمن قرار المصروفات الدراسية الجديد والذي يخص العام الدراسي الجاري 2017/2018، قيمة المصروفات الدراسية الخاصة على الطلاب الموجودين فى كافة المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والتي كانت كالتالي:

  1. بالنسبة إلى المرحلة رياض الاطفال تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 65 جنيه.
  2. بالنسبة إلى المرحلة الابتدائية تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 85 جنيه.
  3. بالنسبة إلى المرحلة الإعدادية تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 90 جنيه.
  4. بالنسبة إلى المرحلة الثانوي العام تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 115 جنيه.
  5. بالنسبة إلى المرحلة التعليم الثانوي الفني “زراعي، تجاري فندقي”،  تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 105 جنيه.
  6. بالنسبة إلى المرحلة التعليم الثانوي الفني “للتعليم الصناعى والدراسات التكميلية الصناعية” تقرر أن تكون مصروفاتهم الدراسية حوالي 105 جنيه.

كما جاء ضمن هذا القرار أن يتم إعفاء أبناء الشهداء من عملية دفع المصروفات الدراسية لهذا العام الجاري من المدارس الرسمية.

اقرأ ايضًا.. مصدر بالتعليم.. ندرس مد العام الدراسي الجديد لـ 3 فصول دراسية