تأجيل الدراسة في “المدارس اليابانية” لإعادة النظر في اختيار الطالب والمعلم
المدارس اليابانية

تابع موقع مصر 365 القرار الصادر عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” الذي يعلن عن تأجيل بداية الدراسة في جميع “المدارس اليابانية”.

وأعلن “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” أن السبب في تأجيل الدراسة في جميع “المدارس اليابانية” التي كان قد تم الإعلان عن بداية الدارسة في هذه النوعية من المدارس في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، وأوضح الدكتور “طارق شوقي” أن السبب في تأجيل الدراسة “بالمدارس اليابانية” هو إعادة النظر في كيفية اختبارات كلاً من المعلمين والطلاب.

كما أشار “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” أن هذا القرار القاضي بتأجيل الدراسة في المدارس اليابانية ليس بسبب وجود أي أخطاء في هذه النوعية من المدارس، وأوضح أنه تم تأجيل الدراسة دون تحديد مدة التأجيل.

كما أوضح “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” قائلا “هأخذ التجربة ونطلقها على جميع الطلاب من العام المقبل”، وأشار أن رئيس جمهورية مصر العربية مهتم جداَّ بتجربة “المدارس اليابانية”، كما أضاف أن الشراكة ما بين جمهورية مصر العربية وبين الدولة اليابانية تم إعلانها منذ زيارة رئيس الدولة المصرية عبدالفتاح السيسي على دولة اليابان خلال عام 2016.

كما صرح الدكتور “طارق شوقي” أنه تم تشكيل “لجان فرعية” في “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” حيث يعد هذا الأمر “شراكة كبيرة” بين جمهورية مصر العربية وبين الدولة اليابانية، وأكد “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” على تقدير الجانب الياباني في هذه الشراكة.

كما صرح “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” أن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي يريد تطبيق جميع معايير الشفافية وكل معايير الجودة من حيث اختيار المعلم الذي سيخوض تجربة المدارس اليابانية، كما أكد على عدم البدء في تجربة “المدارس اليابانية” إلا بعد اكتمال جميع معايير الجودة، ومن ثم فلن تبدأ الدراسة في المدارس اليابانية في يوم الأحد القادم الموافق الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017 كما كان مقرر لها، وكم تم الإعلان عنه من قبل جميع المسؤولين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

.أقرا المزيد اليوم موعد بدء عملية تقديم أوراق الطلاب المقبولين في المدارس اليابانية