“التعليم” تكشف عن حقيقة حذف بعض المناهج بالمرحلة الابتدائية
وزارة التربية والتعليم

تابع موقع مصر 365 التصريحات المثيرة للجدل في مجال التربية والتعليم التي أثار جدل كل من الطلاب وأولياء الأمور وخصوصاً في مرحلتي التعليم الإعدادي، وكذلك مرحلة التعليم الابتدائي.

ومن هذه القرارات التي أثارت هذه الحالة من النقاش والجدل التي صدرت عن “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” منها مدَّ ساعات اليوم الدراسي في “محافظة القاهرة”، بالإضافة إلى إعلان “مادة التربية الرياضية” مادة نجاح ورسوب، كما تضاف إلى المجموع في المرحلة الابتدائية.

ومن جانبه صرح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “رضا حجازي” في مؤتمر صحفي تم عقده عن حذف “المناهج الدراسة للطلاب”، ما أشار أن “عملية حذف المناهج الدراسية” تكون مبنية على التتابع ومصفوفة المدى.

كما أوضح الدكتور “رضا حجازي” أن بنود القرار الصادر برقم 377، الخاص بتعديل بعض “مواد القرار الوزاري” الصادر في سنة 2011 برقم 313، الخاص بإعادة تنظيم “التقويم التربوي الشامل” الذي يتم تطبيقه في مرحلة “التعليم الأساسي بالمرحلتين الإبتدائية، والمرحلة الإعدادية.

والجدير بالذكر أنه بالنسبة إلى قرار مدَّ فترة اليوم الدراسي في محافظة القاهرة فقد صرحت بها “مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة” في بيان رسمي لها حيث نفت فيه ما تردد من أنباء عن صدور قرار يقتضي بزيادة ساعات اليوم الدراسي في جميع المدارس القائمة في محافظة القاهرة.

حيث صرحت مديرة  مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة “فريدة مجاهد” قائلة “إن هذا الكلام عارٍ تمام من الصحة”، حيث أشارت أنه نتيجة ملاحظة عدم التزام بعض المدارس “بالخطة الزمنية للدراسة والمواعيد المقررة للدراسة” تم إعادة جدول تم وضعه بمعرفة “الإدارة العامة للتعليم العام بمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة” طبقاً للقرار رقم “313”، وقانون التعليم المصري الذي يوضح زمن الحصة الدراسية وكذلك عدد الحصص خلال اليوم الدراسي في جميع المدارس القائمة في “محافظة القاهرة”.

واستأنفت “فريدة مجاهد” حديثها معلنه” إن أي مدرسة طرأ عليها تغيير في مواعيد اليوم الدراسي، فهذا يعني أنها كانت مخالفة”، وأكدت على أنه يجب على جميع المدارس أن تطبق القرار وفقاً للقانون حرصاً على مصلحة الطلاب لتقديم خدمة تعليمية متكاملة.

أقرا المزيد “تعليم القاهرة” تصدر بيان رسمي تنفي زيادة ساعات اليوم الدراسي