“شوقي” التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف إلى مجموع التعليم الابتدائي
طارق شوقي

تابع موقع مصر 365 العديد من المشكلات التعليمية التي تحدث في الوقت الراهن والتي أثارت العديد من الجدل بين الطلاب وبين أولياء الأمور حيث يتم الإعلان في بعض الأوقات مش الوقت الحالي حيث تم العديد من التصريحات حول اعتبار “التربية الرياضية” في المرحلة الابتدائية نشاط أساسي وهو “مادة نجاح ورسوب” بالنسبة لطلاب التعليم الابتدائي فقط.

وهذا الأمر الذي شكل مصدر قلق وحيرة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء حيث أن “مادة التربية الرياضية” هو مادة كان في السابق تعد مادة نشاط اجتماعي في بعض الأحيان لا يمارس فيها النشاط الرياضي، وتم تحويلها إلى أي حصة دراسية أخرى في المواد التي لم يكن يستطيع فيها المعلم أن يسير وفق المنهج الدراسي مما ينتجه عن تأخير ويضطرب المعلم إلى أخذ جميع حصص النشاط الرياضي دون الرجوع أو الحصول على موافقة الطالب إلى تحويلها إلى حصة المعلم في مادة العلمية ليستطيع من خلال إنجاز مهمة وشرح المنهج، وهذا غالباً ما كان يحدث في جميع المدارس بلا استثناء.

لكن في هذه الأيام أصبحت “التربية الرياضية” مادة نجاح ورسوب هذا يعد المرة الأولى في التاريخ لمرحلة التعليم الابتدائي، مما أثار تساؤلات العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن مدى مصداقية هذا الخبر.

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” مساء اليوم الموافق يوم السبت الحادي والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، على أن يتم اعتبار نشاط “التربية الرياضية” مادة “نجاح ورسوب لمرحلة التعليم الابتدائي، كما تعد “التربية الرياضية” مادة أساسية في جميع مدارس جمهورية مصر العربية.

وأشار الدكتور “طارق شوقي” في بيان رسمي له أن هذه المادة لن تضاف إلى مجموعة طالب التعليم الابتدائي، إلا أنها تعد مادة أساسية مادة نجاح ورسوب دون إضافة المجموع.

وهذا تأكيد على أن التعليم الابتدائي ينتهج بعض من القرارات بشأنه في الوقت الراهن تصب في مصلحة الطالب في المقام الأول وتعمل على اهتمام المدارس بالنشاط البدني والجسماني للطلاب، كما تغرس في الطلاب “حب ممارسة الرياضة البدنية”.

أقرا المزيد “تعليم القاهرة” تصدر بيان رسمي تنفي زيادة ساعات اليوم الدراسي