خطوات التسجيل في منصة نون non.sa لاجتياز اختبارات القدرات
منصة نون التعليمية

قام المركز الوطني بالإعلان عن منصة نون الجديدة، وهي خدمة جديدة تمت إتاحتها لقياس أداء جميع اختبارات القدرات والاختبارات التحصيلية، هذا وتعد منصة نون أحد المنصات الغير ربحية التعليمية والتي يتم تنفيذها تحت إشراف المركز الوطني للقياس، ونوضح لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل التي تتعلق بمنصة نون.

هذا حيث تعد منصة نون من أحد أهم المبادرات الفعالة والنشطة والتي يمكن من خلالها تقديم خدمات للمتقدمين، وتتعلق بتلك الخدمات بإجراءات القياس بالنسبة للأداء، حيث تمكن تلك القياسات المتقدمين من اجتياز كافة الاختبارات التحصيلية والقدرات.

هذا وتهدف تلك المنصة إلى تطوير العملية التعليمية ورفع مدى كفاءتها، وذلك من خلال استثمار التطوير التقني بشكل جيد بعد اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيله.

وقد تم الإعلان خلال الفترة الأخيرة عن برنامج نون والذي يمكن الحصول عليه من خلال شبكة الإنترنت، حيث يقوم البرنامج نقل نظم التعليم من مجرد كونها نظم تقليدية قديمة إلى أخرى حديثة ومتطورة، وذلك من خلال رفع القدرات التعليمية لدى الطلاب وخاصة الذاتية منها، والتي تؤهل الطالب إلى الوصول إلى المعلومة.

تمكين الطالب من الحصول على تحصيل لمستواه، هذا بعد الاطلاع على الشروحات التي يوفرها البرنامج و التي يقوم بعدها الطلاب بأداء الاختبارات التجريبية، هذا بجانب عمليات التقييم التي يتم إجراؤها على مهارات الطالب، هذا بجانب قدرات الطالب التي تمكنه من المرور بالاختبارات للمراحل المختلفة.

إيجاد روح التنافس بين ملايين الطلاب، الأمر الذي يساهم وبشكل كبير في تطوير وتعزيز العملية التعليمية وتحقيق التطوير والنجاح.

هذا ويمكن التسجيل في هذا البرنامج من خلال اتباع الخطوات التالية:

يمكن استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك لإنشاء حساب خاص بك على البرنامج، وذلك بعد تسجيل الدخول على الموقع، ويمكن الدخول على الموقع من خلال الذهاب إلى non.sa.

وقد تمكن ملايين الطلاب خلال الفترة الماضية من التسجيل على هذا البرنامج، هذا بجانب أن أعداد المتدربين قد تجاوزت ال 800 طالب وطالبة، هذا بجانب المساعدات التي تقدم بها البرنامج للطلاب والتي مكنتهم في تجاوز الاختبارات.

اقرأ أيضا:

  1. وزير التعليم يصدر قرار الفصل النهائي في حق عدد من المعلمين بسبب ثبوت إعطائهم دروس خصوصية.