رئيس مجلس الوزراء يوافق بشكل مبدئي على جدول زيادة الأجور للمعلمين
هشام اسماعيل

أعلن وكيل أول نقابة المهن التعليمية “إبراهيم شاهين” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل” قد أعلن خلال الفترة الأخيرة عن موافقته المبدئية للجدول الجديد الذي تم تقديمه من قبل نقابة المعلمين.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن الموافقة التي صدرت عن رئيس مجلس الوزراء قد جاء شفهية و إنما لم يتم تأكيدها بشكل رسمي حتى الآن، هذا وقد أضاف أيضا أن الموافقة جاءت ليتم تنفيذ هذا المقترح على ثلاثة مراحل.

كما وأكمل وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أن النقابة تسعى خلال الفترة الحالية إلى تنفيذ إجراءات تطبيق الجدول بشكل عاجل، إلا أنه ونظرا للأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، فإن النقابة لا تمانع أبدا في تأجيل تنفيذ جدول الأجور الجديد مع بداية العام القادم أو حتى مع بداية العام المالي القادم.

كما أشار خلال التصريحات التي قام بها، أن ما تسعى النقابة إلى الوصول إليه وتضعه ضمن أولوياتها من خلال تلك القرارات، هو أن يتم تسليط الضوء على الظلم الذي يعاني منه المعلم في البلاد، وذلك يتثمل في ضئالة المرتبات التي تمنحها الوزارة له.

هذا كما أشار أيضا إلى التقرير الذي صدر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والذي أوضح من خلاله الظلم البين الذي يقع على عاتق المعلمين، حيث أكد الجهاز أن مُرتب المعلم هو أقل مرتب يتقاضاه موظف في تلك البلاد، هذا بجانب ضرورة اتخاذ إجراء إنصاف المعلمين فيما يتعلق بالأجور كأول أهم الخطوات في برنامج  اصلاح المنظومة التعليمية.

هذا ومن المقرر وفقا لمجموعة من التصريحات التي وردت إلينا، أن تكون الزيادة المقررة على مرتبات المعلمين نحو 50%، وهذا يأتي كأول زيادة بعد أن يتم اعتماد الجدول بشكل رسمي، بينما سيتم تطبيق الزيادة الثانية بقيمة 25% وذلك بعد فترة عام، ثم في العام التالي سيتم تطبيق قرار الزيادة الأخيرة بقيمة 25%، ويتم تحديد هذا بالنسبة لكل درجة وظيفية على حِدى وفقا للجدول التالي.

جدول أجور المعلمين

اقرأ أيضا:

  1. عقوبات بيع وحدات الإسكان الاجتماعي كما أعلنتها وزارة الإسكان.