“ضابط” يتسبب في دخول مدرسة ابتدائية بالمنيا في حالة اعتصام تام
اعتصام مدرسة بالمنيا

تابع موقع مصر 365 واقعة جديدة في “محافظة المنيا” حيث أوضح مصادر إعلامية أن المعلمون بالإضافة إلى طلاب في مدرسة في المرحلة الابتدائية قائمة في مركز مطاي التابع إلى “محافظة المنيا” أعلنوا عن دخولهم في “اعتصام مفتوح” بالإضافة إلى تعليق الدراسة في المدرسة، بعدما رفضوا الدخول إلى الفصول الدراسية لاستكمال اليوم الدراسي في المدرسة.

وتعود أسباب دخول معلمي وطلاب المدرسة الابتدائية فى مطاى التابعة إلى محافظة المنيا أنهم يحتجون على عودة “أبناء ضابط الشرطة” إلى المدرسة من جديد بعد أيام قليلة من قيام “الضابط” بمشاجرة مع المعلمين والطلاب، حيث قام الضابط بالتعدي بالضرب والسب في أحد الفصول الدراسية التابعة للمدرسة.

وبناء على ما تم إعلانه من قبل مجلس أمناء “المدرسة الرسمية للغات” القائمة في مدينة مطاي التابعة إلى محافظة المنيا، حيث أنه تقرر منذ وقت قريب استبعاد ثلاث طلاب من “أبناء ضابط شرطة” حيث قام الضابط باقتحام المدرسة، وقام بالتهجم على التلاميذ بالضرب والسب، وهو ما جعل “مجلس أمناء المدرسة الرسمية للغات” بمراسلة ولي أمرهم من أجل نقل أبناء الضابط صاحب الواقعة.

ولكن مع صباح اليوم التالي من طلب المدرسة بنقل أبناء الضابط فوجئ العديد من التلاميذ التابعين إلى المدرسة بعودة “أبناء الضابط” من جديد إلى المدرسة الرسمية للغات بقرية مطاي، ليعلن كلا من المعلمين والطلاب الدخول في حالة اعتصام كامل والعمل على تعليق الدراسة إلى أن يتم الاستجابة إلى طلب المدرسة باستبعاد أبناء الضابط الثلاثة من كشوف الطلاب التابعين إلى المدرسة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة المنيا قائلا “أنه لا يستطيع أي شخص أن يحرم تلميذ من حقه في التعليم” وأوضح أن كون مدة أيقاف الثلاث أبناء للضابط قد انتهت تماماً، ولكن لابد من عودتهم إلى المدرسة وأوضح أن القانون سوف يأخذ مجراه، على أن تقوم “النيابة العامة” بالتحقيق في واقعة الضابط الذي قام بالتعدي بالسب والضرب للتلاميذ، وأضاف أن تلاميذ الضابط الصغار ما ذنبهم بفعل والدهم؟

وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا بضرورة “تحكيم العقل” في هذه الأمور من أجل الوصول إلى حل يرضي الجميع.

أقرا المزيد تجمهر أولياء الأمور أمام “مدرسة الخلفاء الراشدين” تعرف على الأسباب