ننشر لكم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول في جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يقدم لكم موقع مصر 365 من خلال متابعته المستمرة لأخبار الجامعات و الكليات المصرية، وحرصا منه على مصلحة الطلاب داخل جميع المؤسسات التعليمية في مصر، مواعيد امتحانات الميد تيرم “منتصف الفصل الدراسي الأول” في الجامعات التالية: التجارة والزراعة والإعلام وذلك بالنسبة لجامعة القاهرة.

حيث نقدم لكم تلك المواعيد وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الجامعة، ووفقا للجدول الزمني الذي تم وضعه من قبل المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي ومواعيد الامتحانات التي على الطلاب الخضوع لها على مدار العام الدراسي كاملا.

وقد تم تحديد موعد الامتحانات الخاصة بالميد تيرم خلال الفصل الدراسي الأول في الكليات السابق ذكرها كالتالي:

بالنسبة لكلية الإعلام: من المقرر أن يقوم طلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول بالخضوع لاختبارات الميد تيرم خلال الفترة ما بين 12 من نوفمبر وحتى تاريخ 23 من نوفمبر وفقا للجدول الزمني.

بالنسبة لكلية التجارة: فقد حدد مجلس الجامعة موعد امتحان الميد تيرم في الفصل الدراسي الأول خلال الفترة ما بين 11 نوفمبر وحتى 15 يوم من بدء الاختبارات لتنتهي في تاريخ 26 نوفمبر.

 

بالنسبة لكلية الزراعة: فقد قام مجلس الجامعة بتحديد موعد اختبارات الميد تيرم خلال الفصل الدراسي الأول، والتي ستبدأ في تاريخ 12 من نوفمبر وتستمر حتى تاريخ 16 من نوفمبر وفقا للجدول الزمني الذي تم وضعه.

في حين أن التصريحات التي جاءت تابعة لجامعة الإسكندرية، قد قامت بالكشف عن المواعيد التي حددتها الجامعة والتي ستقوم وفقا لها بالبدء في امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث حددت الجامعة يوم 30 ديسمبر كموعد للبدء في تلك الاختبارات.

هذا كما وأضافت المصادر خلال التصريحات التي قامت بها، أن مواعيد أجَازة نصف العام من المقرر أن تبدأ في تاريخ 20 يناير وتستمر بعدها لفترة أسبُوعين “15 يوم” هذا وفقا لما تم الاتفاق عليه من قبل المجلس الأعلى للجامعات و الذي تم وَضعه كخَريطة زمنية للعام الدراسي 2017/2018.

هذا وفقا للتصريحات التي وردت إلينا بخصوص الجامعات وخاصة مواعيد الاختبارات والتي تم وضعها لامتحانات الميد تيرم وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول هذا العام.

اقرأ أيضا:

  1. وزير التعليم: نظام الكتاب المفتوح هو نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام.