آخر التعليمات التي اصدرتها وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة
-وزارة-التربية-والتعليم

قال خالد عبد الحكم خالد مدير عام الامتحانات إن الامتحانات المبكرة يجري إعدادها لهذا العام، بحيث يأخذ كل طالب حقه ويعمل بشكل جماعي لتوحيد الفكر وضمان جودة التنفيذ للعمل بنجاح.

استعرض عبد الحكم التعليمات المهمة للامتحانات الثانوية والتي من أهمها مراجعة استمارة بيانات الطالب الموجهة إلى مدير المدرسة وشؤون الطلبة لإعداد بيان مأخوذ من السجل المسجل لدى المدرسة واسم الطالب، واللغة الثانية، والقسم، والعنوان، والتحقق من صحة البيانات لتكون مرجعا لمراجعة شكل الطالب. لتجنب أي خطأ في الشعبة، أو اللغة، وترسل هذه الأشكال إلى النظام والرصد.

وأشار إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين يتم نقلهم إلى المدرسة الثانوية الثالثة، يجب عليهم إعداد قوائمهم الخاصة منفصلة عن قوائم الطلاب العاديين داخل المدرسة، لتحديد موقفهم من المواد الناجحة بالفعل، وخاصة الطلاب الذين استنفدوا العدد من التكرارات، أو أولئك الذين نجحوا في الصف الثالث على النظام القديم، لا يحق لهم نقل إلى النظام الجديد، وانه من الضروري الإشارة إلى لجنة النظام والمراقبة لإثبات سنوات استنفاد الفشل، قبل عام.

كما أشار إلى أن جميع لجان المنظومة والرصد يجب أن ترسل إلى رئيس الإدارة المسؤولة عن الإدارة التعليمية لتحديد التعليمات الجديدة وضوابط العمل للمستشار التربوي في الموجود في المدرسة، وذلك لتسهيل التواصل مع النظام ولجنة الرصد، يجب على جميع المديريات التعليمية الالتزام بالموعد النهائي المحدد في دليل إجراءات الامتحانات لتقديم الطلبات خلال الموعد المحدد لذلك وفقا لمواعيد الوزارة، مؤكدا على أهمية التواصل مع طلاب المدارس الثانوية الذين تراجعت من خلال خطاب تسجيل مسجل وتم التصريح بتعديل النموذج الذي في يده، حيث انه يشمل الان العنوان ورقم الهاتف، والانقسام واللغة، والتوقيع.

وأشار عبد الحكم إلى ضرورة إعادة النظر في القواعد التي تنظم عملية دمج الطلاب وفقا للقرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 بشأن شروط الإعفاء من دراسة اللغة الثانية مع التأكيد على دراسة نظام تكامل الطلبة من المرحلة الثانوية شرط القبول في نظام امتحانات الثانوية العامة، يجب على المدارس الدولية إنشاء سجلات الطلاب من الآن فصاعدا، وتكييفها، والالتزام بدليل إجراءات الامتحان.

إقرأ ايضا وزير التربية والتعليم يعلن عن تطوير نظام أمتحانات البوكليت للثانوية العامة