تعرف علي موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2017
وزير التربية والتعليم

أوشك الفصل الدراسي الاول لعام 2017، علي الانتهاء لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد الامتحانات لجميع المراحل التعليمية وامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2017، وقامت الوزارة أيضا بتحديد موعد الامتحانات الخاصة للتعليم الفني والمهني، وتم تحديد ايضا الموعد الخاص بامتحانات الأزهرية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تحديد موعد امتحانات نصف العام الدراسي، حيث ذكرت الوزارة أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تكون في يوم 30 ديسمبر وسوف تنتهي في يوم 14 يناير لعام 2018، ويذكر أن امتحانات العام الحالي تقدمت عن موعد امتحانات العام الماضي، والأمر يرجع إلى حرص الوزارة إلى تقديم الامتحانات لينتهي امتحانات الترم الثاني قبل حلول شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، أن  امتحانات المرحله الابتدائيه سوف تكون بداية من يوم السبت الموافق 30 ديسمبر وسوف تنتهي في يوم السبت الموافق 13 يناير لعام 2018، واوضحت وزارة التربية والتعليم عن ابتداء امتحانات المعاهد الأزهرية للشهادة الابتدائية وذلك في يوم 23 ديسمبر.

وقد ذكرت الوزارة عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأنها تم تقديمها عن العام الماضي وذلك ليتم انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني قبل مجيء شهر رمضان المبارك، وأوضحت أن بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم السبت 21 أبريل لعام 2018، وقامت بتحديد موعد امتحانات الدور الثاني في يوم السبت الموافق 7 يوليو لعام 2018.

وبلغ أن وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات المرحلة الإعدادية بجميع صفوفها، حيث أن بداية امتحانات الصف الاول الدراسى بداية من يوم السبت الموافق 30 ديسمبر لعام 2017، ومن المقرر انتهاء الامتحانات الفصل الدراسي الاول للمرحلة الاعدادية في يوم السبت الموافق 18 يناير لعام 2018.

وحددت الوزارة علي امتحانات النقل للمرحلة الثانوية العامة، وذلك بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم الاحد 31 ديسمبر لعام 2017، وسوف تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الاول لمرحلة الثانوية العامة للصف الأول الثانوي في يوم 18 يناير لعام 2018. وحددت الوزارة امتحانات الإعدادية للمكفوفين بداية من يوم السبت 13 يناير لعام 2018 الى يوم الخميس 18 يناير لعام 2018.

وأعلنت عن امتحانات الإعدادية المهنية بداية من يوم الاحد 14 يناير الى يوم الخميس 18 يناير لعام 2018.

اقرا ايضا: وزير التربية والتعليم يعلن عن تغيير نظام التعليم فى مصر