“صبري” يناقش “تأسيس جمعية للخريجين” ونقابة للاقتصاد المنزلي
كلية الاقتصاد المنزلي التابعة لجامعة المنوفية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها عميد كلية الاقتصاد المنزلي التابعة إلى جامعة المنوفية الدكتور “شريف صبري” حيث تم مناقشة تأسيس جمعية لخريجي ” كلية الاقتصاد المنزلي” الأربعة، في إجراء تمهيدي للعمل على تأسيس “نقابة لخريجي الاقتصاد المنزلي”.

وصرح الدكتور “شريف صبري” أن تأسيس نقابة لخريجي الاقتصاد المنزلي ستشمل أربع أقسام نوهي “قسم الإدارة المنزلية والمؤسسات، وقسم التغذية وعلوم الأطعمة، وقسم الاقتصاد المنزلي والتربية، وقسم الملابس”.

وأوضح الدكتور “شريف صبري” أن العمل على تأسيس جمعية لخريجي كلية الاقتصاد المنزلية التابعة إلى جامعة المنوفية سيساهم وبشكل كبير في رعاية الخريجين، بالإضافة إلى العمل على تدريبيهم على إقامة مشروعات لهم قد تكون مشروعات صغيرة في بداية حياتهم العملية، والتي تفيدهم في ملاحقة التطورات السريعة والحديثة التي تندرج على سوق العمل في جمهورية مصر العربية.

والجدير بالذكر أن كليات الاقتصاد المنزلي التابعة لجميع الجامعات في جمهورية مصر العربية أصبحت من المجالات التي يدخلها الشباب المصريين، وكما تم افتتاح العديد من المعاهد الفندقية وكذلك المعاهد المتخصصة في مجال الاقتصاد المنزلي والتي لم تعد قاصرة على الفتيات بل هناك العديد من الشبان الذي درسوا في مجال الاقتصاد المنزلي وأصبحوا نجوم لامعين في مجال الاقتصاد المنزلي في الوقت الراهن.

ومناقشة جامعة المنوفية الممثلة في “كلية الاقتصاد المنزلي” في إدراج جمعية لخريجي كلية الاقتصاد المنزلي التابعة إلى جامعة المنوفية تعد خطورة جديرة بالإشارة، ولم تكتفي كلية الاقتصاد جامعة المنوفية بتأسيس جمعية لخريجي كلية الاقتصاد بل ستعمل على تأسيس نقابة لخريجي الاقتصاد المنزلي في أربع أقسام وهم قسم إدارة المنزل والمؤسسات، وقسم الاقتصاد المنزلي والتربية، وقسم التغذية وعلوم الأطعمة بالإضافة إلى قسم الملابس.

وستعمل نقابة خريجي الاقتصاد المنزلي مع جمعية الخريجين كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية على رعاية الخريجين ومساعدتهم على خوض المجال التدريبي للعمل على إدارة مشروعاتهم الصغيرة التي ستفيد الشباب حديثي التخرج من ملاحقة جميع التطورات في سوق العمل للعمل على زيادة خبرة وتدريب الشباب حديثي التخرج في مجال الاقتصاد المنزلي، وحديث التخرج من كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية.

أقرا المزيد “لجنة التميز البيئي بجامعة المنوفية” تواصل زياراتها لاختيار أفضل كليتين