منع استخدام المعلمين للهواتف المحمولة داخل فصول المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

صرح الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه من المقرر تنفيذ قرار منع استخدام المعلمين للاجهزة الهاتف المحمولة داخل الفصول قريبا موضحا بأن القرار يهدف إلي الحفاظ علي الانضباط داخل الفصول وعدم جذب انتباه الطلاب والمعلمين وانشغالهم بعيدا عن سير العملية التعليمية بها.

وقد أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مؤكدا أن القرار المتخذ بشأن حظر استخدام أجهزة الهاتف المحمولة واقتصار استخدامها علي فناء المعهد فقط قد اعجب به قطاع كبير من الطلاب مشيرا إلي ظهور ذلك أثناء قيامه بالجولة التفقدية في محافظة الفيوم وأسوان في الأيام الماضية.

حظر المعاهد الأزهرية استخدام طلابها الهاتف المحمول داخل الفصول، وفي نفس السياق قد بدأ الأزهر الشريف تفعيل قرار منع استخدام أجهزة الهاتف المحمولة داخل جميع فصول المعاهد الأزهرية علي مستوي الجمهورية بداية من يوم الأحد الماضي، و أن القرار سوف يطبق داخل الفصول منذ بداية اليوم الدراسي حتى انتهائه بحسب تصريح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

اقرأ ايضا … الازهر الشريف يمنع الموبايل في الفصول ابتداء من الأحد

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأن إدارة المعاهد سوف تحتفظ بأجهزة الهواتف المحمولة داخل صناديق توضع في فناء المعاهد بالأضافة إلي السماح للطلاب باستخدام تلك الأجهزة داخل فناء المعهد فقط مشيرا إلي أن تطبق هذا القرار يأتي تنفيذا لحملة الانضباط التي اطلقها الأزهر منذ مدة و التي تضمنت منع طلابها من ارتداء ملابس غير لائقة ولا تتناسب مع ظهور المنتسبين لأزهر الشريف ذو المكانة الكبيرة بالعالم الإسلامي.

وعن العقوبات المطبقة علي الطالب المخالف للقرار و غير ملتزم به، أضاف عباس بأن هناك عدد من العقوبات سوف تطبق تصاعديا علي الطالب الذي لا يلتزم بالقرار  حيث سوف يوجه للطالب استدعاء ولي أمر بهدف إبلاغه بالأمر وفي حالة استمرار الطالب تكرار الأمر مرة ثانية فسوف يصدر في حقه قرار بالفصل المؤقت من المعهد.

والجدير بالذكر أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر قد اعتمد يوم السبت الماضي قرار حظر استخدام الطلاب لأجهزة الهواتف المحمولة داخل الفصول بالمعاهد الأزهرية أثناء سير العملية التعليمية ويقتصر استخدام الطلاب لتلك الأجهزة فقط داخل فناء المعهد.